25 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مجلس الأمن يتهم تركيا بانتهاك حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

مجلس الأمن يتهم تركيا بانتهاك حظر تصدير السلاح إلى ليبيا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – رفع خبراء منظمة الأمم المتحدة، تقريرًا إلى مجلس الأمن الدولي، حول الانتهاك المتعمد والعلني من تركيا لحظر بيع السلاح والمعدات العسكرية إلى ليبيا.

التقرير أكد أن إرسال تركيا معدات عسكرية وأسلحة إلى جماعات مسلحة في ليبيا يعتبر انتهاكًا واضحًا وصريحًا للحظر الدولي المفروض على ليبيا منذ اندلاع الحرب الداخلية فيها.

التقرير أوضح أيضًا أن تركيا وعددا آخر من الدول تقوم بإرسال معدات عسكرية وأسلحة إلى ليبيا بشكل علني وسط تجاهل تام للحظر المفروض عليها، مشيرًا إلى أن تركيا تقوم دعم عسكريا ميليشيات المسلحة المسيطرة على طرابلس في غرب البلاد.

كما حذر الخبراء الأممييون من أن ليبيا قد تكون مركزًا جديدًا لعمليات تنظيم داعش الإرهابي، مشيرين إلى أن قائد التنظيم في ليبيا محمود مسعود البرعصي قال في تسجيل فيديو أن تركيا ستكون النقطة الأهم في العمليات العسكرية للتنظيم في الفترة المقبلة، لتعويض الخسارة التي تعرض لها التنظيم في سوريا والعراق.

وكان الرئيس التركي رجب أردوغان وقع مع رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، الشهر الماضي اتفاقيتين، إحداهما أمنية، والأخرى تتعطي الأتراك الإذن بالتنقيب في سواحل البحر المتوسط، وقد أثارت الأخيرة اعتراض دول المتوسط خاصة مصر واليونان وجزيرة قبرص.

kanun

مقالات ذات صله