8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مقربون: حزب علي باباجان يستعد للظهور خلال أيام

مقربون: حزب علي باباجان يستعد للظهور خلال أيام
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – كشف مقربون من نائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان، أنه سيتقدم بأوراق تأسيس حزبه الجديد في مطلع العام الجاري.

مصادر تحدثت عن أنه من الممكن الإعلان عن تأسيس الحزب بشكل رسمي في 5 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل، نظرًا لوجود بعض الإجراءات القانونية.

الكشف عن هذا الموعد جاء بالتزامن مع تسريب موعد إعلان تأسيس حزب رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، الذي من المتوقع أن يعلن تأسيسه غدًا الجمعة 13 ديسمبر/ كانون الأول.

وشهدت الأيام الأخيرة كشف مصادر مقربة من الرئيس رجب طيب أردوغان، أنه أرسل فريقا من المقربين للغاية منه من أجل إقناع باباجان وداود أوغلو بالتراجع عن تأسيسس أحزاب جديدة، إلا أن داود أوغلو أكد لهم أن الأوان قد فات، بينما تجاهل باباجان الفريق ورفض تحديد موعد للقائهم.
موقع “Medya Notu” الإخباري، المعروف بقربه من داود أوغلو ودعمه له،قال إن اسم الحزب الجديد لن يكون “حزبنا” أو “حزب المستقبل” كما أثير في الفترة الأخيرة، وإنما سيكون اسمه “حزب الحياة والعدالة (YAP)”، أما الشعار فيتكون من هلال وميزان.

الادعاءات الجديدة الخاصة بحزب باباجان جاءت في تقرير لموقع “Medyascope”، حيث زعم أن باباجان عقد اجتماعًا أول أمس الثلاثاء كشف فيه عن موعد الإعلان عن حزبه.

وكشف علي باباجان خلال لقاء تلفزيوني هذا الشهر أن الإعلان عن حزبه الجديد سيكون في مطلع عام 2020.

وتوقع بكر أغيردير، مدير مؤسسة “كوندا” التركية للأبحاث أن يحدث حزبا نائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو تغييرات في خريطة التحالفات السياسية في تركيا، وأكد أن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيتعرض للضرر حتى لو لم يحصد الحزبان الجديدان أصوات في الانتخابات.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center