29 مارس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قصف مطار معيتيقة بعد ساعات من تحذير جيش حفتر للأمم المتحدة

قصف مطار معيتيقة بعد ساعات من تحذير جيش حفتر للأمم المتحدة
nesemet

أنقرة (زمان التركية) – قال الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، إنه لن يسمح باستخدام الأمم المتحدة مطار معيتيقة الذي يُدار من طرف واحد بالعاصمة الليبية طرابلس.

وظهر اليوم الخميس، تم تعليق الرحلات الجوية مجددا من مطار معيتيقة الدولي إثر تعرضه للقصف.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد مسماري، في حوار مع وكالة (رويترز) أنه سيتوجب على الأمم المتحدة استخدام مطار مصراتة أو مطار آخر وأنهم لن يقدموا أية ضمانات أمنية لمطار معيتيقة في طرابلس بسبب استخدام تركيا له كقاعدة عسكرية.

وكانت الأمم المتحدة قد سبق وأن أصدرت بيانا أشارت خلاله إلى أن تحذيرات الطيران الصادرة عن قوات حفتر تعرقل محاولات إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وتعرض مطار معيتيقة للقصف في الفترة الأخيرة عدة مرات من قبل قوات المشير خليفة حفتر.

هذا وتحاول قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر دخول العاصمة طرابلس منذ أبريل/ نيسان الماضي، غير أن دفاعات المدينة نجحت في عرقلة قوات حفتر حتى يومنا هذا.

وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت تقريرا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أفادت خلاله أن السيطرة الجوية في ليبيا انتقلت إلى قوات حفتر بفضل الطائرات المسيرة التي تقدمها له الإمارات.

وكانت تركيا أعلنت إرسال قوات إلى ليبيا لمساندة حكومة الوفاق الوطني، وقالت تقارير عدة إن أنقرة جندت مسلحين سوريين للقتال في طرابلس.

مقالات ذات صله