19 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا مهددة بالانضمام إلى القائمة السوداء للملاذات الضريبة

تركيا مهددة بالانضمام إلى القائمة السوداء للملاذات الضريبة
zaman

بروكسيل (زمان التركية)ـــ تركيا مهددة بالانضمام إلى القائمة السوداء للملاذات الضريبة، وفرض عقوبات مالية عليها، إذا لم تصحح وضعها قبل نهاية العام، وفق ما كشف اليوم الثلاثاء وزير نمساوي.

وقال وزير المالية النمساوي غيرنوت بلومل إن أمام تركيا مهلة حتى نهاية العام للامتثال لمطالب الاتحاد الأوروبي حول الشفافية الضريبية، وإلا فإنها ستضافت للقائمة السوداء.

أضاف “بلومل” في تصريح اليوم ولوكالة (بلومبرغ) قبل اجتماع لوزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن دول الاتحاد ترى أن تركيا لا تمتثل لمتطلبات الاتحاد، وأنها قررت إمهال أنقرة حتى نهاية العام للامتثال للقواعد.

وتتضمن القواعد اتفاقيات ثنائية للتبادل التلقائي للبيانات المصرفية، مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومن بينها قبرص.

وقال بلومل: “إذا استمرت تركيا في انتهاك القواعد، فسنطالب بوضعها على القائمة السوداء”. وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت بلومبرغ نقلت عن دبلوماسيين أوروبيين أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي لن يدرجوا تركيا على قائمة الاتحاد للملاذات الضريبية لتجنب مواجهة سياسية مع أنقرة، وهي شريك تجاري وحليف سياسي للكتلة.

وكان الاتحاد الأوروبي تبنى في نهاية 2019 قائمة بعقوبات يمكن أن تستخدمها الدول الأعضاء ضد الدول المدرجة على القائمة السوداء.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center