19 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زعيم ديني عراقي يتهم ترامب بنشر كورونا في العالم

زعيم ديني عراقي يتهم ترامب بنشر كورونا في العالم
zaman

كربلاء (زمان التركية)ـــ وجه مقتدى الصدر الزعيم الديني الشيعي في العراق، اليوم الأربعاء، اتهاما للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنشر فيروس “كورونا” حول العالم، رافضا في الوقت ذاته أي علاج أمريكي للفيروس.

وقال مقتدى الصدر، في تغريدة عبر “تويتر”: “استوقفني قول ترامب: نقوم بعمل عظيم ضد فيروس كورونا.. والوضع كان سيصبح أسوأ لولا تدخلنا”.

وأضاف: “يا ترامب.. أنت وأمثالك متهمون بنشر هذا المرض ولا سيما أن أغلب من يعاني منه هم معارضون لأمريكا”.

وتابع قائلا: “يا ترامب.. بالأمس تدعي أن أمريكا قد أسقطت الإمبراطوريات العظيمة وقمعت الإرهاب.. واليوم أنت تحارب فيروس لا يُرى بالعين المجردة، ألا تخجل من نفسك”.

وأردف مخاطبا الرئيس الأمريكي بالقول: “ملأتم العالم حروبا واحتلالا وفقرا وصراعات، واليوم تدعي أنك المعالج، وما انتشر المرض إلا بسبب سياساتك الرعناء”.

وشدد الصدر بالقول إن “أي علاج يصدر منك ومن شركاتك الموبوءة، فلا نرتضيه ولا نريده، فأنت لست عدو الله فحسب، بل عدو الشعوب وفيروس السلام الذي ينشر الحروب والآفات” حسب ما نقلت وكالة (الأناضول).

وكان مقتدى الصدر قد نظم مليونية في العراق لرفض الوجود الأمريكي في بلاده.

وزادت نقمة القوى الشيعية السياسية العراقية على الولايات المتحدة عقب اغتيالها لقائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، بضربة جوية قرب مطار بغداد في الثالث من يناير/كانون الثاني الماضي.

وبدعم من إيران، خاض الصدر، الذي كان يقود ميليشيات “جيش المهدي”، صراعا داميا مع القوات الأمريكية إبان احتلالها للعراق (2003-2011).

وانتشر فيروس كوونا في العراق، المجاورة لإيران ثاني أكثر بلد انتشارا للفيروس بعد الصين.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center