22 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وفاة أول طبيب تركي بكورونا و600 إصابة بين الطاقم الطبي

وفاة أول طبيب تركي بكورونا و600 إصابة بين الطاقم الطبي
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – سجلت تركيا أول حالة وفاة بين الطاقم الطبي بسبب فيروس كورونا، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس من الأطباء والممرضين 600 حالة.

وأعلن أمس عن وفاة البروفيسور جميل تاشجي أوغلو، أستاذ الأمراض الباطنة في مستشفى كلية طب تشابا بإسطنبول، بعد إصابته فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

الدكتور جميل تاشجي أوغلو، الذي يعتبر من أبرز العلماء الأتراك، كان قد ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا قبل أسبوعين، وأعلن نجله أونور تاشجي أوغلو نبأ حجزه في المستشفى من خلال حسابه على تويتر.

وخلال إعلانه حصيلة ضحايا فيروس كورونا أكد وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا وفاة الطبيب تاشجي أوغلو بفيروس كورونا، وذكر أنه يوجد 601 حالة إصابة بين أفراد الكوادر الطبية بالبلاد.

الوزير قال “بصوت متهدج” إن: “عدد أصدقائنا الأطباء والممرضين وسواهم من طواقم الرعاية الصحية الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد كبير. وفق ما نقلت فرانس برس.

أونور نجل الطبيب نشر تغريدة ينعي فيها والده، قائلًا: “فقدنا أبي العزيز البروفيسور دكتور جميل تاشجي أوغلو. البقاء لله”.

رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم كينيك، أيضًا أعلن الخبر عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “فقدنا أستاذنا جميل قبل قليل. رحمة الله عليه”.

كما أن الرئيس رجب طيب أردوغان نشر عبر حسابه بموقع تويتر تغريدة نعى خلالها جميل تاشي أوغلو قائلا: “أشعر بالحزن العميق لوفاة الدكتور جميل تاشي أوغلو وهو أحد أعرق العلماء الأتراك. أدعو الله أن يتغمده برحمته وأتقدم بخالص العزاء لعائلته ومحبيه والطواقم الطبية أبطال المعركة التي نخوضها ضد فيروس كورونا المستجد”.

وحتى مساء الأربعاء ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 15 ألفًا و679 حالة إصابة مؤكدة، بالإضافة إلى 277 حالة وفاة.


Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center