20 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير خارجية اليونان يحذر تركيا من سياسة القوة الغاشمة

وزير خارجية اليونان يحذر تركيا من سياسة القوة الغاشمة
zaman

أثينيا (زمان التركية) – أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس عدم جدوى انتهاج سياسة القوة الغاشمة، في إطار تعليقه على موقف حكومة حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوغان من الأزمة الليبية، بالإضافة إلى القضايا المختلف فيها مع جيرانها.

في أعقاب زيارة رسمية أجراها إلى كل من فرنسا وإسرائيل ومصر، دعا وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس تركيا إلى الامتثال للقانون الدولي والبحري.

وشدد الوزير اليوناني على أهمية الاتفاقية التي عقدوها مع إيطاليا، موضحًا أن حصول بلاده على منطقة اقتصادية خاصة على أساس القانون الدولي ينطوي على أهمية كبيرة.

وجدد دندياس رفض بلاده للاتفاقية الموقعة بين تركيا وليبيا، مؤكدًا أنه من الممكن أن يحرزوا تقدمًا في المفاوضات مع الجانب الليبي في حالة وجود حكومة جادة، وتابع بقوله: “ولكن لا يمكن ذلك مع الحكومة الحالية التي تقع تحت السيطرة التركية”، على حد تعبيره.

وزير الخارجية اليوناني أفاد في الوقت ذاته استعداد بلاده للتفاوض حول شروط اتفاقية قد تتوصل إليها تركيا وإيطاليا، والتباحث بشأن تداعيات هذه الاتفاقية على الجزر المنازع عليها بين تركيا وبلاده، ومسألة الجرف القاري والقضايا المتعلقة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة وغيرها.

كما حذر الوزير اليوناني من أن اعتقاد تركيا بإمكانية تسوية القضايا العالقة بين جيرانها عن طريق سياسة القوة الغاشمة خطأ كبير قائلاً: “هذه السياسة لن تصبّ في مصلحة تركيا أبدًا”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center