19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان بعد انتخابات الرئاسة: الناس لم تتفق حتى على النبي (ص)

أردوغان بعد انتخابات الرئاسة: الناس لم تتفق حتى على النبي (ص)
gazeteciler

 

أنقرة (زمان عربي) – علَّق رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على الانتقادات التي وجهت له ولحزبه خلال الأيام الماضية بسبب فوزه في انتخابات الرئاسة بنسبة لم تصل إلى %52 خلافاً لما كان يتوقع بقوله: “إنه حتى النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم يتفق عليه جميع الناس”.

جاء تعليق أردوغان خلال المشاورات التي جرت في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لمناقشة اختيار رئيس جديد للحزب، بالإضافة إلى تقييم نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم الأحد الماضي، وانتهت بفوزه بنسبة 51.8% تقريباً من مجموع الأصوات.

وبحسب جريدة “جمهوريت” التركية اليومية، علَّق أردوغان على الانتقادات التي وجهت للحزب جراء ضعف نسبة الأصوات التي حصل عليها والتي جاءت أقلَّ من توقعات الحزب، بعقد مقارنة بينه وبين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) قائلًا: “لقد كان هناك من لا يدعمون حتى سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، ونحن نجحنا في الحصول على دعم 52% من الشعب التركي”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان هناك إجماع داخل الأمانة العامة للحزب الحاكم على أن النتيجة التي فاز بها رئيس الوزراء أردوغان وجعلته يحسم الانتخابات من الجولة الأولى تعد نتيجة مرضية.

kanun

مقالات ذات صله