20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: اختيار مدراء المدارس الجدد من الموالين للحكومة

تركيا: اختيار مدراء المدارس الجدد من الموالين للحكومة
gazeteciler

أنقرة (زمان عربي) – تسعى الحكومة التركية لتعيين الموالين لها في المناصب العليا في التعليم، حيث شكّلت لجنة تقييم من المقربين إليها لاختيار المديرين الجدد لـ 16 ألف مدرسة، بعدما أعدّت قانونا جديدا لوزارة التربية والتعليم يحقق لها أهدافها، لتواصل بذلك موجة تعيين الكوادر المقربة إليها في قطاعات الدولة.

وستقوم اللجنة باختيار المديرين عن طريق منح درجات من خلال امتحان شفوي تعقده معهم.

وقال عثمان بهتشه الرئيس العام لنقابة رجال التعليم النشطاء، أن مواقع جميع مديري التربية والتعليم في المدن والمحافظات أصبحت شاغرة، بموجب قانون وزارة التربية والتعليم الجديد، لافتًا إلى أن تعيين المديرين الجدد سيكون من بين مديري شعب نقابة مقربة من الحكومة وممثليها في المحافظات.

ولفت بهتشه إلى أن 82 في المئة من مديري الشعب المعينين تم اختيارهم بعدما عُقد معهم امتحان شفوي مشكوك فيه ، وهذا يعد خير مثال على سعي الحكومة لاختيار الكوادر الجديدة من الموالين لها وعملها بنظام المحسوبية.

وأشار إلى توزيع بعض المؤسسات السياسية والنقابية مناصب إدارية بصورة غير قانونية، قائلًا: “يجبرون المدراء الحاليين على موالاتهم، ويهددون المديرين الذين لديهم عضوية في نقابات غير معروفة بتأييد الحكومة، بعزلهم من منصب إدارة المدرسة إذا لم يستبدلوا نقابتهم”.

kanun

مقالات ذات صله