19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

داود أوغلو يتهم المعارضة باحتقار الشرق الأوسط

داود أوغلو يتهم المعارضة باحتقار الشرق الأوسط
gazeteciler

طرابزون (تركيا) (زمان عربي)-اتهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، الذي تشير التوقعات إلى أنه هو رئيس وزراء تركيا القادم، المعارضة التركية بالنظر باحتقار إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقال داود اوغلو في لقاء في بلدية مدينة طرابزون، الواقعة بمنطقة البحر الأسود شمال تركيا، مساء أمس :”على كل عقلية تنظر إلى الشرق الأوسط باحتقار، في إشارة إلى المعارضة، أن تعيد النظر في تلك المنطقة، لترى أمامها أن بلادها تكنّ احتراما كبيرا لتركيا والأتراك، وأن الكثير بها يعلقون آمالا كبيرة علينا”.

وأضاف داوداوغلو أن تركيا تمثل بلدا مهما بهويتها ومواقفها حيال العديد من القضايا في العالم بأسره، قائلا:” قبل 12 عاما لم تكن تركيا تمثل بعض القيم، ولم تستطع تمثيلها لأسباب مختلفة، لكن الآن أصبحت تتخذ من بعض القضايا مواقفا ينبغي عليها أن تتخذها لنصرة المظلومين في بقاع شتى، وكان لهذه المواقف بالغ الأثر في نظرة الآخرين لنا، حتى أنتم الآن إذا ذهبتم إلى شوارع غزة، سترون كيف نظرة أهاليها لمن يعرفون أنه تركي دون النظر إلى هويته السياسية، حينما يرون التركي يدعون على الفور قائلين:” اللهم ارضَ عن تركيا ورئيس وزرائها أردوغان”.

وتابع داود اوغلو:” أتمنى أن تذهب المعارضة التركية إلى هناك لترى الأعلام التركية وهي ترفرف في كل مكان، لترى أن أغلب العائلات هناك باتت تطلق اسم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان على مواليدها”.

ولفت إلى أن الآمال المعلقة على تركيا منتشرة في كل مكان، وقال: “حتى أنكم شاهدتم رئيس كازاخستان حينما تحدث من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية أثناء خطاب أردوغان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، حينما قال :”لدينا آمال كثيرة معلقة على تركيا، ففوز أردوغان فوز لنا”.

وتابع أن تركيا مدت يد العون إلى كازاخستان حينما باتت على شفير الحرب قبل 4 سنوات، وبذلت كل ما في وسعها من أجل نزع فتيل الحرب، لافتا إلى أنهم يقفون الآن نفس المواقف حيال التركمان وآسيا الوسطى.

kanun

مقالات ذات صله