19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تصعيد للعمال الكردستاني بعد إزالة تمثال زعيم إرهابي

تصعيد للعمال الكردستاني بعد إزالة تمثال زعيم إرهابي
gazeteciler

 

بينجول( تركيا) (زمان عربي) – واصلت منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية تصعيد أعمال العنف والإرهاب التي أطلقتها قبل يومين عقب قيام قوات التركية بإزالة النصب التذكاري للزعيم الكردي محسوم كوركماز، ببلدة ليجا التابعة لمدينة “ديار بكر” جنوب شرق تركيا.

وقامت عناصر من المنظمة بقطع الطرق البرية الرئيسية الواقعة بين منطقة “فارتو” بمدينة موش ومنطقة “كارلوفا” بمدينة بينجول شرق الأناضول، وألقوا حجارة وزجاجات مولوتوف على الجنود وأشعلوا النيران بشاحنة وقود وسيارتين أخريين كما قاموا بتحطم عدد آخر من سيارات المواطنين؛ لوقف تدخل قوات الأمن، فيما حاول الجنود تفريقهم باستخدام الغاز المسيّل للدموع.

وحاولت قوات الأمن التركية بالتعاون مع قوات الدرك في ساعات الصباح الأولى فتح الطريق أمام حركة المرور، إلا أن عناصر المنظمة عاودوا إغلاقه.

وشرعت العناصر المسلحة للمنظمة في الهجوم على قوات الأمن القادمة إلى المنطقة لفض التجمهر على قارعة الطريق بعد تحطيم السيارات وإحداث حالة فوضى عارمة به، باستخدام الحجارة والألعاب النارية، بينما اكتفت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياة في محاولة لتفريقهم.

كما قامت عناصر المنظمة بإشعال النار بمقر حزب العدالة والتنمية بالمنطقة، باستخدام زجاجات المولوتوف.

وفي سياقٍ متصل قامت عناصر مسلحة تابعة للمنظمة باختطاف مجموعة من الأطفال كانوا في طريقهم إلى حديقة فاكهة خاصة بهم في قرية “ياريمجا” التابعة لبلدة “بايكان” بمحافظة سيرت جنوب شرق تركيا.

وكان جنديان من قوات الدرك التركية أصيبا أمس إثر هجوم شنته عناصر المنظمة على قيادة قوات الدرك ببلدة “ديادين” التابعة لمحافظة أغري ، شرق، وإصابة أحد الجنديين خطيرة.

kanun

مقالات ذات صله