10 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسرحية غنائية تتناول حياة فان جوخ

مسرحية غنائية تتناول حياة فان جوخ
nesemet

لاهاي (أ ف ب) – تقدم مسرحية غنائية تتناول الرسام الهولندي فنست فان جوخ في العام 2015 في اطار الذكرى الخامسة والعشرين بعد المئة لوفاته في جنوب فرنسا، على ما اعلن المنظمون.

وقالت مارتين ويلكينز الناطقة باسم مؤسسة “فان جوخ يوروب” التي ستنظم في هذه المناسبة عشرات الفعاليات في هولندا وبلجيكا وفرنسا: “العرض الاول للمسرحية سيكون في خريف العام 2015”.

والمسرحية الاستعراضية الغنائية ستحمل عنوان “فنسنت” وهي من انتاج الهولندي البرت فيرلينده وستستعيد حياة الرسام وعمله.

واضافت الناطقة: “ستبعث الحياة في اعمال فنسنت فان جوخ خلال المسرحية بطريقة غير تقليدية” رافضة اعطاء مزيد من التفاصيل عن المشروع قبل نهاية السنة الحالية. ولم يتم بعد اختيار الممثل الذي سيؤدي الدور الرئيسي في المسرحية.

ولد فنسنت فان جوخ في هولندا في مارس/ آذار 1853 وانتقل العام 1886 الى باريس حيث تأثر بالانطباعيين، وتوفي في 29 يوليو/ تموز 1890 في اوفير-سور-واز بفرنسا.

وتفيد الفرضية الاكثر انتشارا ان فنسنت فان جوخ انتحر باطلاق رصاصة الى صدره، وعلى العكس يرى اخرون ان شقيقين في البلدة اطلقا النار عليه عرضا او عمدا.

وقال اكسيل روجير مدير متحف فان جوخ: “قد يكون من الغريب قليلا الاحتفال بوفاته الا انها ادت بالفعل الى 125 عاما من الوحي”.

واضاف: “خلال هذه السنوات حقق الفنان شهرة عالمية تشبه شهرة نجوم الروك”.

ويضم برنامج: “125 عاما من الوحي” الذي يحيي ذكرى وفاة الفنان، خصوصا عرضا يجمع اعمال فان جوخ والرسام النرويجي ادفارد مونك في امستردام.

وفي فرنسا تنظم زيارات تتمحور على الرسام في حي مونمارتر ومعرضا حول رسوم الفنان في آرل.

واسست عدة متاحف تحوي اعمالا لفان جوخ، مؤسسة “فان جوخ يوروب”.

مقالات ذات صله