31 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة مصرية تكذب الرئاسة التركية

صحيفة مصرية تكذب الرئاسة التركية
nesemet

القاهرة (زمان عربي) – كذبت صحيفة مصرية رئاسة الجمهورية التركية، التي نفت على لسان لطف الله جوكطاش كبير المستشارين الإعلاميين للرئيس رجب طيب أردوغان توجيه دعوة للوفد المصري للقاء نظيره التركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشرت الصحيفة مساء أمس” الخميس” نص خطاب البعثة الدائمة لتركيا في الأمم المتحدة بنيويورك لنظيرتها المصرية، وجاء في نص الخطاب مايلي:

“تهدي البعثة الدائمة لجمهورية تركيا في الأمم المتحدة للبعثة الدائمة لجمهورية مصر تحياتها.. بالإشارة إلي الاجتماع، الذي عقد بين وزير الخارجية التركي، مولود جاووش اوغلو، ووزير الخارجية المصري، سامح حسن شكري سليم، في ١٥ سبتمبر ٢٠١٤ في باريس، حيث تم الاتفاق علي ترتيب لقاء ثنائي فى نيويورك بمناسبة انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، فإن البعثة الدائمة لتركيا بالأمم المتحدة ستكون سعيدة للعمل لإعداد الترتيبات للقاء الثنائي المشار إليه في موعد ملائم لكل الأطراف.. وتنتهز البعثه الدائمة لتركيا بالأمم المتحده الفرصة لتجدد تأكيدها على أعلي درجات التقدير للبعثة الدائمة لمصر بالأمم المتحدة”.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت أمس أن وزير الخارجية سامح شكري، قرر “إلغاء المقابلة التي كان قد طلبها وزير خارجية تركيا معه على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بعد خطاب أردوغان في الأمم المتحدة أول من أمس والذي هاجم فيه الأمم المتحدة لسماحها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإلقاء خطاب في الجمعية العامة للأمم المتحدة معتبرا أن ذلك اعتراف بالانقلاب الذي قام به في مصر.

وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها امس عن “بالغ استنكارها واستيائها” مما جاء في كلمة الرئيس التركي، من “الأكاذيب والافتراءات”، التي رأت أنها “تمثل استخفافاً وانقضاضاً على إرادة الشعب المصري العظيم” .

مقالات ذات صله