18 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قيادي بتحالف دعم الشرعية يناشد اردوغان وقف قتل المتظاهرين

قيادي بتحالف دعم الشرعية يناشد اردوغان وقف قتل المتظاهرين
gazeteciler

قيادي بتحالف دعم الشرعية يناشد اردوغان وقف قتل المتظاهرين

إسطنبول (زمان عربي) – أدان مصطفى البدري، القيادي بـ “الجبهة السلفية” و”التحالف الوطني لدعم الشرعية” المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، استخدام الشرطة التركية، الرصاص الحي في تفريق المتظاهرين الأكراد.

 وقال البدري في تصريح لموقع” المصريون” القريب من جماعة الإخوان المسلمين، إنه يتمنى من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن يمنع الشرطة من قتل المتظاهرين. وأضاف: “عندما جاء والي خراسان إلى عمر بن عبد العزيز قائلاً له: إن أهل خراسان قد فشى فيهم الفساد، ولا أرى يصلحهم إلا السيف والقوة، قال له عمر: كذبت، بل يصلحهم الحق والعدل، فانشر ذلك فيهم، وهذا هو النموذج الذي أحلم به في بلادنا”.

وتابع البدري، المقيم في إسطنبول، : “لابد أن أذكر أولاً أن الأكراد بمعاونة العلمانيين هم من قاموا أولاً بحرق السيارات والأتوبيسات وتكسير المحلات واقتحام أقسام الشرطة والاعتداء على المارة، لكن هذا لا يعني أن من حق الشرطة أن تقتلهم (ليس من حق الشرطة أن تفعل ذلك)”.

واستدرك بالقول: “بل الواجب عليهم أن يستعملوا الأساليب الأخرى كخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع مع إحاطتهم بالطريقة التي تمنع اعتداءهم على الآخرين دون أن تستخدم وسائل تؤدي إلى قتلهم ، وأنا بصفة شخصية أدين قتل المتظاهرين على يد قوات الأمن في كل مكان”.

واختتم: “أتمنى من الرئيس أردوغان أن يمتثل موقف عمر بن عبد العزيز ويمنع الشرطة من قتل المتظاهرين”. الجدير بالذكر أن عدد قتلى الاشتباكات بين الأكراد وقوات الأمن في عموم المدن التركية قد زاد عن الثلاثين قتيلاً.

kanun

مقالات ذات صله