15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: هروب مسؤول بالحزب الحاكم بعد سرقة 15 مليون دولار

تركيا: هروب مسؤول بالحزب الحاكم بعد سرقة 15 مليون دولار
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – ذكرت صحيفة” سوزجو” اليومية التركية، أن محافظة كيريك قلعه، وسط تركيا، تشهد حالة من الاضطراب الكبير جرّاء عملية احتيال قام بها نائب رئيس فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم في المدينة.

وقام مراد أرصلان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية بسرقة خزينة شركة الاستثمارات التي كان يديرها وفر هاربًا من المدينة، على حد قول الصحيفة.

وتم افتتاح فرع شركة “تقسيم” للاستثمارات في مدينة كيريك قلعة في 2009، وتولى مراد أرصلان، المذكور اسمه في عملية الاحتيال إدارة الفرع، وحضر مراسم الافتتاح محافظ المدينة في تلك الفترة، ورئيس البلدية ومجموعة كبيرة من مسؤولي حزب العدالة والتنمية.

وبعدما أثبت أرصلان نجاحه في عالم التجارة استطاع أن يصبح نائبًا لرئيس فرع حزب العدالة والتنمية بالمدينة، وقال في يوم افتتاح فرع الشركة: “من الممكن القيام بجميع العمليات، حيث سنقوم بعمليات البيع والشراء والوساطة والاكتتاب العام والأوراق المالية والائتمانية والاقتراض والإقراض والاستشارات الاستثمارية”.

وبناء عليه سّلم أصحاب الأموال في المدينة الملايين إلى أرصلان، لدرجة أن منهم من قدم مليونا وأخذ بعد 3 أشهر 1.3 مليون ليرة، وبهذا وثق الجميع فيه ونجح في جمع مبالغ ضخمة من الأموال.

ونجح أرصلان في أن يجمع من الأسواق نحو 30 مليون ليرة تركية (نحو 15 مليون دولار) في الأشهر الأخيرة، وغادر المدينة قبل حلول عيد الأضحى، وحسب الادعاءات، قال أرصلان إنه ذاهب إلى أنقرة لتأسيس شركة هناك، ومنذ ذلك اليوم لم يتمكن أحد من معرفة أخباره.

وتوجه الأشخاص المنهوبة أموالهم إلى رئيس فرع الحزب في المدينة مورسال أكتشاي بعدما تعذر وصولهم إلى ارصلان، وظهرت الفضيحة إلى العلن بعد هذا اللقاء، حيث قال لهم أكتشاي إن أرصلان قدم استقالته وانفصل عن الحزب، كما يزعم أنه أخذ من رئيسه(أكتشاي) أيضًا مليون ليرة.

kanun

مقالات ذات صله