15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: أنباء عن اتجاه الحكومة إلى الانتخابات المبكرة

تركيا: أنباء عن اتجاه الحكومة إلى الانتخابات المبكرة
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – قالت صحيفة” حرييت” اليومية التركية، إن الحكومة التركية تعتزم التبكير بموعد الانتخابات البرلمانية، المقررة في يونيو/ حزيران 2015، وإجرائها في شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وذكرت الصحيفة أنه بحسب خطة الحكومة، سيتم إجراء انتخابات مبكرة في نهاية شهر أبريل بمجرد انتهاء الشتاء، وهناك تاريخان محتملان للانتخابات إمّا في 19 أو 26 من شهر أبريل.

وبحسب الصحيفة، فإن الدافع للانتخابات المبكرة هو أحداث بلدة كوباني (عين العرب)، حيث وضعت الحكومة في حساباتها عدم تكرار حدوث احتجاجات مشابهة لتلك التي وقعت في أرجاء البلاد الأسبوع الماضي، في ظروف الطقس بالشتاء، ولذلك فهي تخطط للاستفادة من هدوء الأجواء وإجراء الانتخابات مبكرة في أبريل.

وأضافت الصحيفة يجب أن يصدر البرلمان التركي قرارا بإجراء الانتخابات في أبريل التي كان من المقرر أن تعقد في موعد أقصاه 7 يونيو/ حزيران 2015 بموجب الدستور، وبمجرد موافقة البرلمان على إجراء انتخابات المبكرة سيتم تحديد موعد الانتخابات بناء على ذلك.

وأرجعت الصحيفة اجراء الانتخابات مبكرا إلى سبب آخر وهو مارثون العطلة الصيفية، حيث أن حزب العدالة والتنمية يرى أن العطلة الصيفية تقلل من المشاركة في الانتخابات، وبمجرد أن تغلق المدارس والجامعات يذهب بعض الناخبين إلى المصايف والبعض الأخر إلى القرى.

kanun

مقالات ذات صله