14 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: بنوك الدولة تدعم إعلام أردوغان

تركيا: بنوك الدولة تدعم إعلام أردوغان
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – كشف فؤاد عوني أحد مشاهير موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في تركيا عن قيام ثلاثة بنوك تابعة للدولة بدعم الإعلام الموالي للرئيس رجب طيب أردوغان.

يأتي ذلك بعد أن فضح عوني، الذي ينشر تغريدات تكشف أحيانا عن الأحداث قبل وقوعها، بعد أن فضح معلومات عن مخطَّطات حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، قبل توليه الرئاسة، لتمهيد أرضية لتجسيد ما سمته بـ”البنية الموازية” للتستُّر على فضائح الفساد والرشوة التي طالت مسؤولين كبار في الدولة وطالت أردوغان نفسه.

وزعم عوني عبر حسابه على تويتر” @fuatavnifuat” أن بعض بنوك الدولة تقدم قروضًا لوسائل الإعلام الموالية للحكومة المعروفة بـ”الحوض المالي” من أجل القدرة على الاستمرار، وأن هذه القروض أوشكت على أن تتحول إلى ديون معدومة.

وقال إنه في الوقت الذي يقدم فيه كل من بنك الزراعة ” Ziraat” وبنك الأوقاف ” Vakıfbank” وبنك الشعب ” Halkbank” المعروفة بموالاتها للحكومة، إعلانات بمئات الملايين الدولارات للصحف والقنوات الموالية للحكومة مثل ” Sabah/ATV” ” صباح وإيه تي في” و” Star” ” ستار” و” Yenişafak” ” يني شفق و” Kanal24″ “قناة 24″ و” Kanal7″ ” قناة 7″، لم تتلق وسائل الإعلام المعارضة للحكومة أية إعلانات.

kanun

مقالات ذات صله