19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ميركل تتهم روسيا بتعريض النظام الاوروبي

ميركل تتهم روسيا بتعريض النظام الاوروبي
gazeteciler

اتهمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل روسيا في خطاب ألقته أمام البرلمان الأربعاء بانتهاك القانون الدولي عن طريق تدخلها في أوكرانيا وقالت إن حل الصراع يتطلب الصبر

” جعلت تصرفات روسيا النظام الآمن في أوروبا عرضة للخطر ومثلت انتهاكا للقانون الدولي”
هذا الاتهام وجهته المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لروسيا في خطابها امام البرلمان الاربعاء بسبب الدور الروسي في الازمة الاوكرانية وقالت إن تخطي هذه الازمة سيتطلب الصبر والجلد
وانتقدت ميركل ضم روسيا لاقليم القرم بعد استفتاء جري في مارس الماضي، وقالت إنه لا يوجد ما يبرر ضم روسيا لهذا الاقليم ،ولا يوجد ما يبرر اشتراك روسيا بشكل مباشر أو غير مباشر في القتال في دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين شرق أوكرانيا. واعتبرت ان الوضع في هاتين المنطقتين بعيد تماما عن وقف ا طلاق النار وهو ما يجعل العقوبات الاقتصادية أمر لا يمكن تجنبه.
وتصاعدت حدة التوتر بين روسيا والغرب خلال الايام الاخيرة مع تمديد القوات الامريكية بقائها في دول البلطيق الثلاثة ليتوانيا واستونيا ولاتفيا وهي مناطق نفوذ روسي حيث كانت في السابق جزءا من الاتحاد السوفيتي.
في الوقت ذاته ابرام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين اتفاقية مع اقليم ابخازيا الانفصالي في جورجيا الذي تعترف به موسكو كدولة مستقلة منذ عام الفين وثمانية، وهو ما أثار غضب تفليس وحلف شمال الاطلسي الذين اعتبروا انه يأتي في اطار مسعى روسي لضم الاقليم.

kanun

مقالات ذات صله