5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر تمنع عرض فيلم” الخروج: آلهة وملوك” لتزييفه التاريخ

مصر تمنع عرض فيلم” الخروج: آلهة وملوك” لتزييفه التاريخ
zaman

لوس أنجلوس (رويترز) – منعت مصر عرض فيلم «الخروج: آلهة وملوك» بسبب ماقال وزير الثقافة المصري جابر عصفور عن أن الفيلم يتضمن تزييفا للتاريخ وأنه صهيوني بامتيار ويحاول أن يظهر أن نبي الله موسى واليهود هم من بنوا الأهرامات في مصر وليس الفراعنة. نافيا أن يكون الأزهر تدخل لمنع عرض الفيلم.

وقال متحدث باسم شركة «توينتيث سنتشيري فوكس» إن مصر منعت عرض الفيلم. وامتنعت شركة الاستوديوات التي تملكها شركة «توينتي فيرست سنتشيري فوكس» عن تقديم سبب لهذا الحظر، لكن مصر حظرت من قبل أفلاماً كانت تجسد شخصيات واردة في الكتاب المقدس.

وسبق أن منع فيلم «نوح» من دخول دول عدة في الشرق الأوسط هذا العام بسبب تجسيده لشخص نبي.
ويصوّر فيلم «الخروج: آلهة وملوك»، وهو من إخراج ريدلي سكوت وبطولة كريستيان بيل، خروج اليهود من مصر بقيادة النبي موسى.

وتعرّض فيلم «الخروج» الذي قُدّرت موازنته بمبلغ 140 مليون دولار، لانتقادات لقيام ممثلين بيض بغالبية الأدوار الرئيسية، ولأنه تضمّن بعض الأخطاء التأريخية.
كما تردّد أن المغرب حظر الفيلم الذي جمع حتى الآن 107 ملايين دولار في أسبوعين في العرض على النطاق العالمي.

وقال وزير الثقافة المصري جابر عصفور في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أمس الجمعة إنه تقرر منع عرض هذا الفيلم الذي يتناول هروب موسى من مصر لتضمّنه «تزييفاً للتاريخ». وقال إن “قرار منع الفيلم اتخذته وزاره الثقافة ولا علاقه للأزهر به إذ لم يتم أخذ رأيه في عرض الفيلم من عدمه. وهذا الفيلم صهيوني بامتياز فهو يعرض التاريخ من وجهة النظر الصهيونية”.

وأضاف أن الفيلم «يجعل من موسى واليهود بناة للأهرامات وهو ما يتناقض مع الوقائع التاريخية الحقيقية».

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center