23 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إيران تسمح للأجنبيات بحضور مباريات الكرة الطائرة للرجال

إيران تسمح للأجنبيات بحضور مباريات الكرة الطائرة للرجال
gazeteciler

طهران (زمان عربي – رويترز) – سمحت السلطات الإيرانية أخيرا للسيدات الأجنبيات بحضور مباريات بطولة أسيا للكرة الطائرة للرجال التي ستستضيفها في الفترة بين شهري يونيو/ حزيران وأغسطس/ آب المقبلين ومشاهدتها من المدرجات بعد تعديل قانون كان يحظر على النساء مشاهدة أي مباريات أو مسابقات رياضية للرجال من المدرجات.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة الطائرة الإيراني محمود أفشر دوست، أنه لا مانع من تواجد السيدات الأجنبيات في المدرجات لمشاهدة مباريات كرة الطائرة. وقال في خطابه للأمين العام للاتحاد الأسيوي للكرة الطائرة: “لا مانع من حضور النساء العاملات في السفارات وأسر الفرق الأجنية والمشجعات الأجنبيات والنساء المقيمات في العاصمة طهران فعاليات المسابقة”.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية الإيرانية اليوم الأربعاء إن إيران ستسمح للنساء الأجنبيات بحضور مباريات الكرة الطائرة للرجال عند استضافة البلاد لبطولة آسيا للكرة الطائرة للرجال.
تحظر قوانين الجمهورية الإسلامية الإيرانية على النساء مشاهدة الرجال وهم يمارسون رياضات مثل الكرة الطائرة وكرة القدم. وفي العام الماضي حكم بالسجن لمدة عام على امرأة إيرانية تحمل الجنسية البريطانية لاحتجاجها على ذلك خارج ملعب للكرة الطائرة.

واطلق سراح جونتشه قوامي بكفالة مالية في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن احتجزت خمسة أشهر انتظارا لمحاكمتها في قضية أثارت الوعي الدولي بالقضية.

وفي إطار استعدادها لاستضافة بطولة آسيا للكرة الطائرة للرجال 2015 قالت إيران إن بعض النساء سيسمح لهن بالدخول إلى جزء جهز خصيصا للنساء في ملعب طهران الذي يسع 12 ألف مشاهد.

وقال رئيس اتحاد الكرة الطائرة الإيراني محمود افشر دوست لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية “الأجنبيات مثل الموظفات في السفارات وعائلات الفرق الأجنبية والأجنبيات الأخريات ممن يعشن في طهران مسموح لهن بحضور منافسات الكرة الطائرة للرجال.”

ويتوجب على الأجنبيات اللاتي يزرن إيران الالتزام بالزي الإسلامي في المناسبات العامة وارتداء ملابس فضفاضة وعدم كشف شعورهن

kanun

مقالات ذات صله