22 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الحزب الكردي بتركيا: برنامجنا الانتخابي كابوس السلطان "أردوغان"

الحزب الكردي بتركيا: برنامجنا الانتخابي كابوس السلطان "أردوغان"
zaman

أنقرة (زمان عربي) – تستمر الأحزاب السياسية التركية المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في 7 يونيو/ حزيران المقبل الإعلان عن برامجها الانتخابية.
وبعد أن أعلن حزبا العدالة والتنمية الحاكم والشعب الجمهوري اليساري المعارض برنامجهما، أعلن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي اليوم الثلاثاء برنامجه.
ووصف الرئيسان المشاركان لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرطاش وفيجين يوكسيك داغ، البرنامج الانتخابي للحزب بأنه “كابوس السلطان(!)”، في إشارة إلى رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان الذي يسعى ليحصل حزبه على الأغلبية لتفعيل النظام الرئاسي في البلاد.
وكان من أبرز ملامح البرنامج الانتخابي للحزب الكردي، توفير راتب شهري للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاما، بقيمة 200 ليرة تركية شهريا. وشمل البرنامج المكون من 200 صفحة على 12 عنوانا رئيسيا وهي:
1- نحن النساء.
2- نحن الشباب.
3- نحن قوس قزح.
4- نحن الأطفال.
5- نحن الديمقراطيون.
6- نحن المدافعون عن حقوق الإنسان.
7- نحن ممثلون لكل الهويات.
8- نحن المدافعون عن عالم الحريات.
9- نحن المحافظون على الطبيعة.
10- نحن من سيؤسس اقتصاد الضمانات.
11- نحن العمال والمجتهدون.
12- نحن صمام أمان للحقوق الاجتماعية.
وقالت يوكسيك داغ في كلمتها: “هذا البرنامج الانتخابي تم إعداده من قبلنا نحن جميعا؛ النساء، والشباب، والمواطنين، والعلويين، والأكراد، وكل طوائف المجتمع المضطهدة. هذا البرنامج “كابوس السلطان”، و”حلم الشعب المنشود”. فقد بدأت الكوابيس تقلق نوم الحالمين بالسلطنة. وسيرون المزيد من الكوابيس، لكننا كشفنا عن القوة التي ستؤسس تلك الحياة التي نهدف لها في برنامجنا، الإيمان والثقة”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center