14 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رفع تأشيرة “شينجن” بين الإمارات والاتحاد الأوروبي

رفع تأشيرة “شينجن” بين الإمارات والاتحاد الأوروبي
gazeteciler

أبوطبي – ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقعت اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، يسمح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد دون الحصول على تأشيرة “شينجن”، اعتبارا من أمس الأربعاء الموافق 6 مايو/ آيار 2015.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، سيكون من حق المواطنين الإماراتيين دخول 34 دولة أوروبية دون الحصول على تأشيرة “شينجن“، لمدة 6 أشهر كل عام، على ألا تزيد مدة الزيارة الواحدة عن 90 يوما.

وحضر حفل التوقيع من الجانب الإماراتي سفير الأمارات لدى بلجيكا ورئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي، حامد المزروعي، ومن الجانب الأوروبي السفيرة إيلزي يوهانسون، سفيرة جمهورية لاتيفا لدى الاتحاد التي تتولى بلادها رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي.

ووصف وكيل وزارة الخارجية الإماراتية، محمد مير الرئيسي خطوة رفع تأشيرة “شينجن” بإنجاز كبير يُحسب للدبلوماسية الإماراتية، مقدما تهانيه للقيادات الإماراتية وللشعب الإماراتي، ومشيدا بجهود وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان التي يبذلها في سبيل دعم دبلوماسية بلاده.

واعتبر السفير أحمد إلهام الظاهري، مدير إدارة الخدمات القنصلية بوزارة الخارجية الإماراتية، هذه الخطوة انعكاساً للثقل الإماراتي على الساحة الدولية، وامتدح جهود وزارة بلاده تحت القيادة الحالية للإمارات، في تحقيق هذه الخطوة التي كانت هدفا استراتيجيا، على حد قوله.

kanun

مقالات ذات صله