26 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عنوان “قرار إعدام مرسي المنتخب بـ 52%” تهديد لأردوغان!

عنوان “قرار إعدام مرسي المنتخب بـ 52%” تهديد لأردوغان!
nesemet

أنقرة (زمان عربي) – تقدّم المحامي رحمي كورت المقرب من حكومة العدالة والتنمية بدعوى قضائيّة ضد مسؤولي صحيفة” حرييت” التركية على خلفية نشرها خبر قرار الإعدام الصادر بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي زاعمًا أنها نشرته بصيغة تفيد تهديدا ضمنيا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب قولها في عنوان الخبر: “الحكم بالإعدام على مرسي الحاصل على 52 في المئة من الأصوات”.

وجاء في مذكرة الشكوى الجنائية التي تقدم بها المحامي رحمي كورت: “نرى أن مجموعة دوغان الإعلامية، التي تنتمي إليها صحيفة” حرييت“، تهدف من وراء هذا الخبر الذي نشرته إلى تهديد الرئيس أردوغان عبر رسالة وجهتها في الخبر مفادها: “انظر فلا تتباهى ولا تتعالى إلى هذا الحد يا فخامة الرئيس، توخ الحذر والدقة في خطواتك، فأنت أيضًا تم انتخابك بنسبة 52 في المئة من الأصوات، ولكن كما ترى أن مرسي المنتخب بـ 52 في المئة تم الحكم عليه بالإعدام”.

اللافت أن المحامي كورت أورد في معرض مذكرة الشكوى الجنائية تقييمات سياسيّة حيث قال: “إن بعض وسائل الإعلام التي تديرها مجموعة دوغان الإعلامية ومجموعة من الفنانين الذين يظنون أنفسهم مثقفين مع أننا لا نعير لهم أي اهتمام لايزالون يتحرقون شوقًا إلى الانقلابات. وإن هدف هذه الشرذمة هو عودة تركيا القديمة والإطاحة بالحكومة الحالية والرئيس المنتخب مهما كان ثمن ذلك ومقاضاته أمام المحاكم. ذلك أن هذه المجموعة لا تستطيع أن تتحرك حسبما يحلو لها في تركيا الجديدة التي بناها أردوغان“.

مقالات ذات صله