12 مايو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: أردوغان سيرشح جول لرئاسة الحكومة وليس داود أوغلو

تركيا: أردوغان سيرشح جول لرئاسة الحكومة وليس داود أوغلو
zaman

إسطنبول (زمان عربي) – ساق دنجير مير محمد فرات أحد مؤسسي العدالة والتنمية النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي حالياً بالبرلمان ادعاءت من العيار الثقيل وقال إن رئيس الوزراء أحمد داوداوغلو سيرحل وسيأتي بدلا عنه الرئيس السابق عبد الله جول رئيسا للحكومة الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء فرات مع برنامج على قناة “سامان يولو” الإخباريّة التركية، حيث ألقى بهذا الادعاء الجديد، بعدما زعم في وقت سابق أن ثمة حزباً جديداً سيخرج من رحم العدالة والتنمية، الذي أمضى في الحكم 13 عاما حتى فشل في الحصول على الأغلبية التي تمكنه من تشكيل الحكومة منفردا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 7 يونيو/ حزيران الجاري.

وبحسب ادعاء فرات؛ فإن أحمد داوداوغلو سيرحل، حيث قال: “مهندسو السياسة تدخلوا في الأمر. كنتُ أقول إنه قد يتم تأسيس حزب في منتصف الملعب. إلا أن حزب العدالة والتنمية سيعقد مؤتمرا عاما ليحول دون هذا الأمر. وفي تلك المرحلة سيعود للحياة السياسية مجددًا رجال الحزب الذين ابيضّ شعرهم مثلي ولم يشبعوا من السياسة إلا أنهم اصطدموا بمبدأ “عدم الاستمرار بالحزب بعد إتمام ثلاث فترات برلمانبة” إلى صفوف الحزب. وهم أناس لا يستطيعون العيش بدون سياسة”.

وأضاف فرات: “الآن ثمة نقاش حول رئاسة حزب العدالة والتنمية ورئاسة الوزراء. وإذا ما وضعنا في الاعتبار لقاءات عبد الله جول وجميل تشيشيك رئيس البرلمان التي عقدت مؤخرًا نرى أن ثمة رغبة في عودة جول والذين أنهوا ثلاث فترات إلى البرلمان مجددًا. كما يجب ألا نندهش إذا شاهدنا رئيس الجمهورية أردوغان يقول في مؤتمر: “مرشحي هو أخي عبد الله جول“. ولنر كيف سيتم تشكيل حكومة ائتلافية داخل هذا الخلاف”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center