19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

منح أرض لنجل أردوغان بعد رفض تخصيصها لجامعتين

منح أرض لنجل أردوغان بعد رفض تخصيصها لجامعتين
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – كشفت صحيفة” طرف” التركية عن منح حكومة العدالة والتنمية قطعة أرض مساحتها 167 فدانا بمنطقة توزلا في إسطنبول لوقف خدمة الشباب والتعليم التركي TÜRGEV الذي يرأس مجلس إدارته بلال نجل الرئيس رجب طيب أردوغان بعد رفضها من قبل منحها لجامعتين طلبتا شراءها في وقت سابق بذريعة أهميتها الحيوية.
وبحسب الصحيفة طرف؛ كشف قادر جوكمان أوغوت نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن ملابسات موضوع تخصيص الأرض الموجودة في توزلا والذي تم فتحه للنقاش في البرلمان عقب ادعاءات منح 57 فدانا من قطعة الأرض التي تملكها وزارة المالية، البالغة مساحتها 120 فدانا لوقف الشباب والتعليم التركي.
وتبين أن الأرض التي أعلنت وزارة المالية أنها منحتها لوقف الشباب والتعليم بقيمة 1.1 مليون ليرة، عرضت جامعتان ثلاثة أضعاف هذا المبلغ لشرائها ورفض طلبهما بذريعة أنها تحمل أهمية حيوية.

اللافت أن الوقف المذكور تأسس عقب وصول أردوغان إلى سُدة الحكم وبدأ تقديم المباني والأراضي والمدارس التابعة للدولة في جميع أنحاء تركيا إلى هذا الوقف المسمى بوقف خدمة الشباب والتعليم التركي TÜRGEV. ويضم مجلس إدارة الوقفبلال وسمية نجلي أردوغان والعديد من المقربين منه.

 

kanun

مقالات ذات صله