5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أمريكا تنفي عقد أية لقاءات مع العمال الكردستاني

أمريكا تنفي عقد أية لقاءات مع العمال الكردستاني
zaman

واشنطن (زمان عربي) –نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي صحة الادعاءات التي تقول إن الولايات المتحدةعقدت لقاءات مع منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

وقال كيربي في مؤتمره الصحفي اليومي في واشنطن إنه “لم يحدث على الإطلاق أن أجرينا لقاءً مباشرًا مع العمال الكردستاني. فمنظمة حزب العمال الكردستاني هي منظمة إرهابيّة أجنبيّة، ونحن لا نجلس إلى طاولة مفاوضات مع تلك المنظمة، ولا يوجد أي شيء يتعلق بتغيير موقفنا تجاهها.

ووجه أحد الصحفيين سؤالا: “ليست هناك لقاءات مباشرة، هل كنتم تريدون أن تقولوا إن هناك لقاءات غير مباشرة؟”، ورد كيربي عليه قائلا “إن ما أردتُ قوله هو أنه لا توجد أية لقاءات بيننا والعمال الكردستاني. نحن لا نلتقي الكردستاني في لقاءات مباشرة أو غير مباشرة”.

وأضاف كيربي، الذي أوضح أنه ينبغي للعمال الكردستاني العدول عن ممارسة العنف والهجمات، قائلا:“على العمال الكردستاني العدول عن العنف، والعودة إلى عملية السلام الداخلي، والتخلي عن الهجمات التي يشنها ضد المواطنين الأتراك في تركيا“.

وشهد المؤتمر الصحفي أيضًا الحديث عن موضوع تداعيات سحب الولايات المتحدة منظومة صواريخ باتريوت من تركيا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وردًا عن سؤال لأحد الصحفيين حول سبب اتخاذ مثل هذا القرار، قال كيربي إنه سيتم سحب صورايخ باتريوت بهدف تحديثها وتجديدها، لافتًا إلى أن هذا قرار عسكري تم طرح الحديث عنه منذ فترة طويلة، وأن أنقرة رحبت بهذا القرار وتلقته بتفهم وليس بغضب.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center