10 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أمل أردوغان في الانفراد بالحكم: تسليم قائد بالعمال الكردستاني

أمل أردوغان في الانفراد بالحكم: تسليم قائد بالعمال الكردستاني
zaman

أنقرة (زمان عربي) – ادّعى الكاتب التركي عمر شاهين المعروف بنشره المعلومات التي تدور في كواليس حزب العدالة والتنمية الحاكم أن الرئيس رجب طيب أردوغان يعقد آماله في انفراد الحزب بالحكم مجدداً في انتخابات الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على تسليم أمريكا أحد قادة منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية لتركيا ليوظّف ذلك في زيادة التأييد الشعبي للحزب.

وقال عمر شاهين في مقال له “لا أعرف أياً من قادة العمال الكردستاني سيتم تسليمه إلى تركيا، أهو مراد كاراييلان، أم جميل باييك أم فهمان حسين؟ إذ هناك توقع بتسليم الولايات المتحدة قائدًا واحدًا على الأقل من قادة منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية إلى تركيا”.

وأعاد شاهين إلى الأذهان عودة عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني إلى تركيا وهو يقضي الآن عقوبة السجن مدى الحياة في سجن إيمرالي بإسطنبول. وأضاف: “عندما قامت أمريكا بإرسال أوجلان إلى تركيا كان الحزب الديمقراطي اليساري هو من يقود حكومة الأقلية. وتسليم أوجلان جعل الحزب يأتي في المرتبة الأولى في الانتخابات وفتح الطريق أمامه ليكون شريكاً كبيراً في الحكومة”.

ولفت شاهين إلى أن حزب العدالة والتنمية يعقد آماله حاليًا على حدوث شيء من هذا القبيل، مضيفا أن الذين يعتقدون بأن فتح قاعدة “إنجيرليك” الجوية في مدينة أضنة جنوب البلاد للطائرات الأمريكية ومحاربة تركيا ضد تنظيم داعش سيعودان عليهم في شكل “جائزة”ينتظرون بفارغ الصبر تسليم أحد قادة العمال الكردستاني في جبال قنديل”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center