13 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: الأزمة الاقتصادية فرصة للأجانب الراغبين بشراء عقارات

تركيا: الأزمة الاقتصادية فرصة للأجانب الراغبين بشراء عقارات
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – أكد خبراء أن قطاع العقارات في تركيا الذي يعاني أزمة اقتصادية كبيرة بات محط أنظار المستثمرين الأجانب وأن أسعار العقارات في البلاد التي تجمدت فيها أسعار الشقق والأراضي بل بدأت تشهد انخفاضاً سيعود صعودها مجددًا مع التغلب على الأزمة الاقتصادية.

وقال فاتح جوفان مدير شركة ريالتي بورت “Reality Port” الذي شارك في معرض دبي سيتي سكيب في الفترة ما بين 8 إلى 10 سبتمبر/ أيلول الجاري إنه كان هناك إقبال كبير جد على تركيا في المعرض.

وأفاد جوفان بأن زائري معرض سيتي سكيب الذي يعد ملتقى لكل دول منطقة دول الخليج العربي ينظرون إلى تركيا على أنها وجهة استثمار جيدة على المدى البعيد. وأضاف “أن خارطة طريقنا من الآن فصاعدًا هي إطلاق مشاريع من شأنها زيادة توطيد أواصر العلاقات بين المستثمر الأجنبي وشركات العقارات الموجودة في تركيا”.

وأضاف فاتح جوفان الذي قدّم معلومات بالأرقام والإحصائيّات في هذا الموضوع إن المستثمرين الذين قدموا من دول الخليج العربي اشتروا عقارات بمساحة 735 ألف مترمربع في عام 2013، أما في عام 2014 فوصل هذا الرقم إلى مليوني مترمربع.

وأشار أرجوفان إلى أن السعوديين يأتون على رأس قائمة أكثر الأجانب الذين اشتروا عقارات في تركيا عام 2014. وجاءت الكويت في المرتبة الرابعة في هذه القائمة بشراء عقارات بلغت مساحتها 522 ألف مترمربع، فيما لفتت الإمارات العربية المتحدة الأنظار بعدما رفعت من مساحة العقارات التي اشترتها في تركيا من 73 ألف مترمربع إلى 219 ألف مترمربع.

kanun

مقالات ذات صله