8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عبد الله أوجلان: سقوط مرسي هو سقوط أردوغان

عبد الله أوجلان: سقوط مرسي هو سقوط أردوغان
zaman

إسطنبول (زمان عربي) – يتواصل الكشف عن التفاصيل المهمة الواردة في الكتاب الذي يضم ملاحظات ومذكرات عن اللقاءات التي أجريت في سجن إيمرالي عام 2013 بين وفد حزب الشعوب الديمقراطي الكردي وعبد الله أوجلان زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في جزيرة إيمرالي الواقعة في بحر مرمرة قرب مدينة بورصا غرب تركيا.

ومؤخرًا بات الشارع التركي يتحدث عن العبارة التي قالها أوجلان لوفد حزب الشعوب الديمقراطي الكردي خلال زياته له في السجن، حيث قال:”سقوط محمد مرسي في مصر يعني سقوط رجب طيب أردوغان في تركيا”.

ويلفت الأنظار الادعاءات التي ساقها أوجلان عن جبهة النصرة في المذكرات التي تضمنت ما دار باللقاء الذي أُجري في عام 2013. حيث قال أوجلان عقب الادعاء بأن النصرة هاجمت كوباني بقوة تبلغ 3 آلاف شخص “إذا كان عددهم 3 آلاف أو نحو ذلك حقًّا فلا شك إذن في أن أكثر من نصفهم تابعون للمخابرات السورية.فهي من تفعل ذلك. عليهم أن يبحثوا عن ذلك جيدًّا، فربما يكونون هم وراء هذا الأمر”.

ويزعم أوجلان أن الهدف الحقيقي لجبهة النصرة هو تركيا.

وعن المقارنة بين أردوغان ومرسي يقول زعيم المنظمة الإرهابية: “سقوط مرسي هو سقوط أردوغان. كان يقول أحد المسؤولين أمس إنهم عندما قالوا لمرسي “سيسقطونك”كان الرجل لا يضحك”. وبدوري ذكّرتهم بحادثة عدنان مندريس. أردوغان أيضًا يعيش أعراض متلازمة مندريس. سيسقطونه مثلما أسقطوا مرسي لكنه لا يأخذ هذا الأمر على محمل الجد. فكيفما رحل مرسي سيفعلون ذلك لأردوغان عبر سوريا”، حسب قوله.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center