22 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زعيمةكردية: أردوغان أسس دولة موازية في القصر

زعيمةكردية: أردوغان أسس دولة موازية في القصر
gazeteciler

ديار بكر (تركيا) (زمان عربي) – قالت الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي فيجان يوكسكداغ أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أسس داخل قصره “كياناً موازياً”يتحرك بشكل عشوائي إذ قالت:”الشخص الموجود في القصر امتطى خيل “أرجينيكون” ويعتقد أنه سيهبّ من أجل السلطة والرئاسة، لكن لا بد ألا ينسى أن هذا الخيل ألقى الكثير من ظهره”.

جاء ذلك في كلمة ألقتها في اجتماع عقده مجلس نساء الحزب الكردي في مقره العام، حيث ادعت فيجان أن السلطة الحاكمة في تركيا أسست وحدة حربية تابعة لها. وأضافت أن كياناً موازياً غير قانوني يدير حرباً خاصة في بلدتي جزرةوسور. وقالت:”لا تلقوا بالا إلى قولهم بأنهم يكافحون ضد المحاولات الانقلابية وضد الكيان الموازي. فهم يؤسسون كل يوم كيانات موازية جديدة. واليوم شهدت تركيا ميلاد كيان موازٍ جديد. كيان حربي خاص تابع للقصر. فالحكومة خلقت كياناً موازياً يتحرك بعشوائية لا يعرف اللوائح ولا يكترث للدستور. الشخص الموجود في القصر (أردوغان) امتطى خيل “أرجينيكون” ويعتقد أنه سيهبّ من أجل السلطة والرئاسة، لكن عليه أن لا ينسى أن هذا الخيل ألقى الكثير من ظهره. إن الذي يظنّ أنه سيمتطي ذلك الخيل وسيصبح رئيساً في ذاك القصر أبد الآبدين يخطئون أيما خطأ”، على حد تعبيرها.

وأشارت فيجان إلى أن العنف الممارس ضد المرأة في تركيا لم يشبعهم، فتسلّطوا على نساء الإكوادور، وفق قولها،موضحة أنهم ضحكوا على هذا الوضع بطريقة مؤلمة. وواصلت فيجان حديثها قائلة:”أندر الاحتجاجات نظمت ضد الرئيس التركي. حيث ظهرت ثلاث سيدات وأطلقن هتافات مستخدماتٍ حقّ الاحتجاج الديمقراطي. فبادرت قوات حراسة هذا الزعيم إلى ضربهنّ في مشهد ليس له مثيل في العالم”، على حد وصفها.

kanun

مقالات ذات صله