18 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اليمن: وصول سفينة مساعدات تركية إلى ميناء عدن

اليمن: وصول سفينة مساعدات تركية إلى ميناء عدن
zaman

عدن (زمان عربي) – استقبل ميناء عدن باليمن سفينة مساعدات إنسانية قادمة من تركيا على متنها 5 آلاف و400 طن من المساعدات الإنسانية لصالح المتضررين من الحرب المشتعلة في اليمن.

 

ووصلت سفينة المساعدات “M. Izmir” التي انطلقت برعاية رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية إلى ميناء عدن في اليمن أمس الأربعاء لإيصال 5 آلاف و400 طن من المساعدات الإنسانية بعد رحلة استمرت 10 أيام.

تتكون منحة المساعدات التي تحملها السفينة التي أطلق عليها اسم “سفينة الرحمة”، مواد غذائية أساسية من دقيق، وسكر، وزيوت، وصلصة، ومكرونة، وأرز، ومستلزمات طبية.

وتعتبر هذه المنحة هي الرابعة والأكبر التي تقدمها تركيا لليمن، منذ اندلاع الثورة اليمنية وتأزم الأوضاع في البلاد بعد تحولها إلى صراع مسلح.

ومن المقرر أن يتم إرسال سفينة مساعدات خامسة إلى اليمن خلال فصل الخريف المقبل، بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن هيئة الكوارث والطوارئ التركية أرسلت ما يقرب من 4 آلاف و400 صندوق مواد غذائية، بالإضافة إلى 6 أطنان من المستلزمات الطبية إلى اليمن، منذ شهر مايو/ آيار الماضي. بينما تصل قيمة المساعدات التي قدمتها تركيا لليمن منذ عام 2013، نحو 27 مليون ليرة تركية.

وكانت منظمات وهيئات دولية قد أعلنت أن المياه النظيفة الصالحة للشرب لا تصل لنحو 16 مليون مواطن يمني، وأن نحو 80% من المواطنين بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية العاجلة. مما دفع أطراف الصراع للموافقة على قرار وقف إطلاق النار لإيصال المساعدات للمحتاجين، ضمن نتائج اجتماع عقد بسويسرا في الفترة بين 15-20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. إلا أن القوات المسلحة التابعة للحوثيين لم ترفع الحصار عن المدن والمناطق التي تحاصرها.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center