12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استعينوا بالصبر والصلاة

استعينوا بالصبر والصلاة
gazeteciler

بقلم: حسين جولتكين – جريدة ميدان التركية

يعلم كل مسلمٍ أنه يجب عليه الاستعانة بالله سبحانه وتعالى في كل زمان ومكان وحال، وسؤال مطالبه وحاجاته منه. كما هو معلوم فإن المناجاة التي لا تتوافق مع شروطها اللازمة لن تكون لها إجابة ولن تتحقق المطالب.

ويقول الله تعالى في كتابه العزيز في الآية 153 من سورة البقرة: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ”.

وروى مسلم في صحيحه من حديث عمربن الخطاب رضي الله عنه قال: لماكان يوم بدر نظر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلى المشركين، وهم ألف، وأصحابه ثلاثمائة وتسعة عشر رجلاً، فاستقبلنبي الله – صلى الله عليه وسلم – القبلة، ثم مد يديه فجعل يدعو ربه:

“اللهمأنجزليماوعدتني،اللهمآتماوعدتني،اللهمإنتهلكهذهالعصابةمنأهلالإسلاملاتعبدفيالأرض” فمازاليدعو ويناجيربهماداًيديه،مستقبلالقبلة،حتىسقطرداؤهمن علىمنكبيه،فأتاهأبوبكر رضي الله عنه،فأخذرداءهفألقاهعلىمنكبيه،ثمالتزمهمنورائه،وقال:يانبيالله! كفاكمناشدتكربك،فإنهسينجزلكماوعدك”.

فأنزل الله: ﴿إِذْتَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَنْ يَكْفِيَكُمْ أَنْ يُمِدَّكُمْ رَبُّكُمْ بِثَلاثَةِ آلافٍ مِنْ الْمَلائِكَةِ مُنْزَلِينَ * بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلافٍ مِنْ الْمَلائِكَةِ مُسَوِّمِينَ ﴾ [آلعمران: 124-125]

لا تغفلوا ثلاثة أمور!

أقسم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بثلاث:

– ما نقص مال عبدٍ من صدقة.
– ما زاد الله عبدًا يعفو إلا عزَّا.
– ولايفتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر.

kanun

مقالات ذات صله