14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

طبق اليوم من المطبخ التركي: لحم الدجاج الملفوف بالخبز الرقيق

طبق اليوم من المطبخ التركي: لحم الدجاج الملفوف بالخبز الرقيق
gazeteciler

ملك شاهين تُرك

اسطنبول (الزمان التركية) في نهاية يوم شاق من العمل والتنقل في المواصلات يشعر الإنسان بأنه قواه خارت ويبحث فور عودته إلى بيته عن النوم أو الحصول على الراحة والاسترخاء لكن الجوع يقف عائقا دون ذلك.

لنفرض أنكم في مثل هذه الحالة وتودون أكل أي شيئ سريع لسد الجوع قبل الخلود الراحة.. ولعلكم تودون أن تأكلوا لحم دجاج ملفوف في الخبز الرقيق.

المكونات:
2 قطعة صدور دجاج
1 فلفل أحمر
4 حبات فلفل أخضر
2 فص ثوم
مقدار من الملح
مقدار من الفلفل الأحمر الناعم
مقدار من الفلفل الأسود
زيت
مقدار من الكاري

مستلزمات التقديم:
خبز رقيق
جبنة قشقوان

المقبلات:
3 حبات بطاطس
زيت زيتون
فلفل أحمر
ملح
عشب إكليل الجبل
نعناع

من المطبخ التركي: شــوربة أَزُوجـــــالين

طريقة التحضير:
نبدأ بتقشير البطاطس وتقطيعها أصابع كبيرة الحجم. ثم نضعها في وعاء ونضيف لها زيت الزيتون والملح والفلفل الأحمر الناعم. ثم نبدأ في التقليب جيدا بعد إضافة أوراق إكليل الجبل أو من الممكن استخدام إكليل الجبل المجفف. نضع البطاطس في صينية بها ورقة مغموسة في الزيت. ونضعها في فرن على درجة حرارة 200 مئوية. حتى تستوي البطاطس نشرع في تجهيز الدجاج.

نقوم بتقطيع صدور الدجاج قطعا صغيرة، ونضيف لها الفلفل الأحمر والأخضر وفصوص الثوم بعد تقطيعها جميعا قطعا صغيرة. ثم نضع الدجاج في وعاء فيه زيت ونبدأ في التقليب على نار هادئة حتى يتحمر قليلا. ومن الممكن أيضًا إضافة القليل من البصل حسب الحاجة. ثم نضع الملح قبل دقائق من نضوج الدجاج.

نضع الخبز الرقيق على طاولة المطبخ، ونفرد عليها الدجاج وجبنة القشقوان المبشور. ونلفه في شكل اسطواني ثم نضعه في مكينة التوست ونضغطه حتى يتماسك.

وفي النهاية نضع البطاطس في أطباق التحضير وبجانبها ملفوف الدجاج اللذيذ.
وبالهناء والشفاء…

kanun

مقالات ذات صله