22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كاتب مقرب لأردوغان: تركيا قدمت الدعم لتنظيمات إرهابية في سوريا!

كاتب مقرب لأردوغان: تركيا قدمت الدعم لتنظيمات إرهابية في سوريا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أدلى محمد بارلاس، الكاتب المخضرم في صحيفة “صباح” المملوكة لعائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باعترافات مثيرة جدا في مقاله المنشور أمس الأربعاء.

تناول بارلاس المعروف بدعمه السافر لأردوغان منذ البداية، في مقاله المذكور، الأحداث المندلعة في إيران، واعترف فيه بتقديم الحكومة التركية الدعم للتنظيمات الإرهابية في سوريا.

وذكر بارلاس أن النظام الإيراني لن يصمد أمام انتفاضة الشعب إن كان نظامًا هشًّا، لكن يجب أن يقرر الشعب الإيراني مصير مستقبله دون تدخل من الخارج، ولو كانت الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقد بارلاس مقارنة بين التدخل الأمريكي المحتمل في التظاهرات الإيرانية والتدخل التركي في الانتفاضة الشعبية في سوريا، وأضاف قائلاً: “وبالمناسبة، يجب علينا أن لا ننسى أننا (الحكومة التركية) ارتكبنا الخطأ نفسه (التدخل) في سوريا، من خلال دعمنا التنظيمات الإرهابية لمجرد أنها مجموعات معارضة، واعتبارِنا أزمة نظام الأسد هناك قضية داخلية تركية”.

وفي إطار تعليقه على مقال الصحفي المعروف محمد بارلاس، وصف صاحب “نبض تركيا” (@nabdturkey) اعترافه بدعم حكومة أردوغان التنظيمات الإرهابية في سوريا بـ”الاعتراف الرهيب الذي سيصيب أردوغان بالجنون”، ثم لفت إلى أن “هناك عشرات الآلاف من الأمنيين والنواب العامين والقضاة والموظفين والصحفيين والكتاب قابعون حاليا في السجون؛ وذلك لأنهم قالوا: إن أردوغان دعم الإرهاب!”، على حد تعبيره.

ونبّه “نبض تركيا” إلى مدى قرب بارلاس من أردوغان بقوله: “محمد بارلاس قريب من أردوغان لدرجة أنه يداعب بيده وجهه في هذه الصورة!”، التي نشرها عبر حسابه، وعلّق على سبب اعترافه بدعم أردوغان التنظيمات الإرهابية في سوريا قائلاً: “عندما تغرق السفينة تهرب الفئران أولا! محمد بارلاس كاتب صحفي مخضرم يدعم أردوغان منذ البداية بموجب مصالحه المادية فقط..  لكنه استشعر أن سفينة أردوغان على وشك الغرق، وبدأ يبعث رسائل إلى القوة الجديدة، تنظيم أرجنكون، التي ستتسلم الحكم من أردوغان حتى لا يخسر موقعه”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله