20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

زيادة جديدة في أسعار البنزين في تركيا!

زيادة جديدة في أسعار البنزين في تركيا!
gazeteciler

أنقرة ( زمان التركية ) – أعلنت نقابة العاملين بمنتجات البترول اليوم الإثنين أنه اعتبارًا من منتصف هذه الليلة سيرتفع سعر لتر البنزين بواقع 7- 9 قروش.

وعقب رفع أسعار السولار بواقع 8 قروش خلال الأيام القليلة الماضية، أشار بيان صادر عن نقابة العاملين بمنتجات البترول إلى توقعات بزيادة أسعار البنزين بواقع 7- 9 قروش اعتبارا من السادس عشر من الشهر الجاري.

هذا من المتوقع أن يرتفع سعر البنزين في تركيا عقب هذه الزيادة إلى 5،20 ليرة التركية.

وقال البيان إنه ليس من المتوقع أن تشهد أسعار السولار أية تغييرات خلال هذه الفترة.

أسعار البترول تبلغ ذروتها خلال السنوات الثلاث الأخيرة

وارتفعت أسعار النفط الخام في تركيا بفعل تأثيرات تخفيض انتاج روسيا ومنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ليتجاوز سعر البرميل لأول مرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة حاجز السبعين دولار بينما تجاوز نفط تكساس الغربية حاجز الـ 64 دولار في ظل المؤشرات التي تشير إلى تزايد انتاج النفط المستقبلي في أمريكا الشمالية بفعل أعمال الحفر التي تنفذها أمريكا وكندا.

ومنذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي سجلت أسعار النفط زيادة بلغت 13 في المئة بفعل حملة التخفيض التي بدأتها روسيا ومنظمة الدول المصدرة للبترول في يناير/ كانون الثاني الماضي ومن المخطط مواصلتها بجانب تأثير الزيادة المستقرة في طلبات النفط بالسوق الدولية.

يُذكر أن الحكومة التركية سبق وأن فرضت زيادة على أسعار البنزين في 31 من سبتمبر/ أيلول الماضي بواقع 12 قرشاً أعقبتها زيادة أخرى في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول بواقع  9 قروش.

يشار إلى أن سعر البنزين في تركيا يعتبر من أغلى الأسعار على مستوى العالم ويحتل المركز الرابع.

 

tekellum2

مقالات ذات صله