23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان موبخًا المقاولين المطالبين بحقوقهم: لا تدللوا!

أردوغان موبخًا المقاولين المطالبين بحقوقهم: لا تدللوا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – وبخ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المقاولين الثانويين المطالبين بالتحول إلى موظفين منتظمين خلال مشاركته في مؤتمر حزب العادلة والتنمية بمدينة كوتاهيا.

وأثناء كلمته تجمع مجموعة من المقاولين الثانويين -المتعاقين من الباطن- أمام القاعة التي عُقد فيها مؤتمر الحزب بمدينة كوتاهيا، ورفعوا عبر لوحات مطالبهم للرئيس التركي.

وفي رد منه على مطالب العمال، اتهمهم أردوغان بعدم الانصياع ومتابعة ما أبلغتهم به السلطات في هذا الصدد إلى الآن قائلا: “كم مرة تحدثنا عن هذا الأمر في الميادين والبرلمان لكنكم لم تستوعبوا الأمر بعد”.

وعقب كلمته أمام القاعة انتقل أردوغان إلى الداخل وباشر كلمته، غير أنه فوجئ داخل القاعة بالمقاولين الثانويين يعرضون مطالبهم مرة أخرى.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها “الانتظام/وظائف ثابتة للمقاولين الثانويين”.

وأكد أردوغان أن جميع العمال حصلوا على حقوقهم، وأن بعضًا من هؤلاء العمال “يتدللون” بسبب رحابة صدره واستماعه إلى الشكاوى، وزعم أن الجميع باتوا أصحاب عمل في عهده، وقال إنه لا يريد شبابًا يرفعون لافتات لطلب الحقوق دون أن يعلموا ما أنجزه لهم حتى اليوم.

يُذكر أن أحد القرارات فتح الطريق أمام تحويل مئات الآلاف من المقاولين الثانويين إلى مقاولين منتظمين.

وكان نائب رئيس الوزراء محمد شيمشاك قد أكد أنه من الخطأ إدارج المقاولين الثانويين العاملين في المؤسسات التجارية الحكومية ضمن المقاولين المنتظمين.

هذا وتقدم نحو مليون و20 ألف مقاول ثانوي بطلبات للتحول إلى مقاولين منتظمين.

 

tekellum2

مقالات ذات صله