23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

روسيا ترسل دعوة رسمية لمصر للمشاركة في “سوتشي”

روسيا ترسل دعوة رسمية لمصر للمشاركة في “سوتشي”
gazeteciler

 (زمان التركية)– أعلنت مصر والعراق تلقيها دعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية لحضور قمة الحوار الوطني السوري التي من المقرر عقدها يومي 29-30 يناير/ كانون الثاني الجاري، في منتجع مدينة سوتشي الروسية.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان على الصفحة الرسمية لها فيس بوك: “تلقت العراق دعوة من وزير خارجية روسيا السيِّد سيرغي لافروف للمُشارَكة في اجتماع الحوار السوري المزمع عقده في الأيام المقبلة في مدينة سوتشي الروسية”.

وبحسب البيان فإن الدعوة نقلت على لسان السفير الروسي في العراق سيرجي ماكسيموف بالنيابة عن وزير الخارجية الروسي سرجي لافروف، وأوصلها إلى وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري.

وجاء في نص بيان وزارة الخارجية العراقية: تلقى وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري رسالة من نائب الرئيس الروسي السيد ديمتري روغوزين بشأن عقد الدورة السابعة لأعمال اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-الروسيَّة في موسكو.

واقترح “روغوزين” في الرسالة التي نقلها سفير روسيا الاتحادية في بغداد السيد ماكسيم ماكسيموف، عقد الدورة السابعة لأعمال اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-الروسية في موسكو لتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

من جانبه أكد الدكتور الجعفري حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مُختلِف المجالات”.

كما صرحت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أن: “مصر تسلمت دعوة رسمية من روسيا لحضور مؤتمر سوتشى حول سوريا”.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الجانب الروسي سلم الدعوة للخارجية المصرية لحضور المؤتمر الذي ستحضره القوى الوطنية السورية لبحث آلية التوصل لحل سياسي لنزع فتيل الأزمة في البلاد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية، ويلبي طموحات الشعب السوري الذي كان ولازال يعاني من ويلات الاقتتال والدمار.

وأشار المستشار أحمد أبو زيد إلى دعم مصر للمفاوضات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة بجنيف على أساس مرجعيات الحل السياسي في سوريا وأهمها القرار 2254، مع الترحيب بأية مبادرات أخرى مطروحة طالما تأتي لتعزيز هذا الإطار”.

 

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله