22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

في تاسع أيام عملية “غصن الزيتون” تتركز الاشتباكات في جبل برصايا الاستراتيجي

في تاسع أيام عملية “غصن الزيتون” تتركز الاشتباكات في جبل برصايا الاستراتيجي
gazeteciler

هاتاي (الزمان التركية) – تشهد منطقة جبل برصايا الإستراتيجي في عفرين شمال سوريا اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وقوات الجيش السوري الحر من جهة ومقاتلي تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني الكرديين من جهة أخري.

وأذاعت قنوات ووسائل إعلام تركية مشاهد مباشرة لعملية القصف الذي تقوم به قوات عملية “غصن الزيتون” التي تقوده تركيا في عفرين على جبل برصايا، حيث تشهد تلك المنطقة اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها اليوم: “لقد تواصلت قبل قليل مع القائد العسكري المسؤول عن العملية وأكد لي أنهم سيقومون بإسقاط تلة برصة أيضًا بعد قليل إن شاء الله”، على حد قوله.

بدأت القوات التركية قصف أبراج ومواقع ارتكاز وتجمعات العناصر التابعة لتنظيمات حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني الذين تعتبرهما تركيا تنظيمات إرهابية في جبل برصة، من خلال الطائرات الحربية، والدبابات، والمدفعية الثقيلة.

بينما بدأت القوات الخاصة التركية والعناصر التابعة للجيش السوري الحر التقدم نحو أماكن تواجد العناصر التابعة للتنظيمات الكردية.

وبحسب شهود عيان فقد سمع أهالي مدينة كيليس في جنوب تركيا أصوات القصف الذي تقوم به قوات عملية غصن الزيتون على جبل برصايا، والانفجارات الشديدة الناجمة عنه بالإضافة إلى مشاهدة ألسنة الدخان المتصاعدة من المنطقة.

وقال الجيش التركي في بيان أمس: “إنه قتل 53 مسلحا من المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش في اليوم الثامن من العملية، ليصبح العدد الإجمالي للقتلى من المسلحين منذ بدء العملية إلى 447 شخصاً.

يشار إلى أن المناطق السكنية وتجمعات المدنيين في مدينة كيليس التركية ومدينة أعزاز المسيطر عليها من قبل المعارضة السورية تشهد سقوط قذائف الهاون وصواريخ تزعم السلطات التركية أن مصدرها وحدات حماية الشعب الكردي، بينما تنفي الأخيرة صحة ذلك وتدعي أن تركيا هي من تقصف تلك المناطق من أجل إثارة مشاعر الشعب وحشده للحرب الدائرة في عفرين.

tekellum2

مقالات ذات صله