22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

قوات سوريا الديمقراطية تعلن إسقاط طائرة استطلاع تركية

قوات سوريا الديمقراطية تعلن إسقاط طائرة استطلاع تركية
gazeteciler

عفرين (زمان التركية)ــ زعمت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة استطلاع تركية مسيرة من دون طيار “درون”، من ناحية بلبلة، شمال عفرين.

هذا ولم تعلق تركيا حتي الآن على خبر قوات سوريا الديمقراطية.

وأمس الأحد، أكدت القيادة العامة لـ “سوريا الديمقراطية”، أن مسلحيهم مصممون أكثر من أي وقت مضى على حماية المدن والقرى الكردية.

ويعتمد الجيش التركي على طائرات بدون طيار محلية الصنع، تحمل اسم “بايركتار”.

والطائرة التركية بدون طيار “بايركتار” قادرة على الطيران على ارتفاع 24 ألف قدم لمدة 24 ساعة متواصلة دون توقف، وتستخدم في تحديد الأهداف باستخدام أنظمة الليزر لدعم ضربات طائرات إف-16 وطائرات إف-4 إي المشاركة في العملية.

ودعت “سوريا الديموقراطية” المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى القيام بواجبها، و”فضح إرهاب الدولة التركية التي تستخدم سياسة الأرض المحروقة بالتعاون مع جبهة النصرة و الفصائل الإرهابية”، حسب تعبيرها.

وأضافت أن الحرب في عفرين السورية أخذت بعدا جديدا، متمثلا بإصرار حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على ما وصفته إبادة الشعب الكردي، والدفع بمشروع جبهة النصرة وداعش إلى واجهة الخيارات في سوريا.

 

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الجاري انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتعتبر تركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله