23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

سقوط صاروخين على مدينة الريحانية جنوب تركيا

سقوط صاروخين على مدينة الريحانية جنوب تركيا
gazeteciler

 هطاي (الزمان التركية) –شهدت بلدة الريحانية التابعة لمدينة هطاي جنوب تركيا على الحدود مع سوريا اليوم الأربعاء سقوط صاروخين على حي جول تابه السكني. على الفور هرعت فرق الإسعاف وقوات الأمن إلى مكان سقوط الصاروخين.

وأكدت مصادر أمنية أن الصاروخ الأول سقط في أرض فضاء، أما الصاروخ الثاني أدى إلى إصابة أحد سكان المنطقة.

وبسقوط الصاروخين ظهر اليوم الأربعاء، أصبح عدد الصواريخ التي سقطت في مدينة الريحانية منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” في العشرين من الشهر الجاري، أربعة صواريخ.

وأدى الصاروخ الثاني إلى إصابة سور حديقة منزل مكون من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى وفاة طالبة في المرحلة الثانوية تدعى فاطمة أفلار، تبلغ من العمر 17 عامًا.

ويعتقد أن الصاروخان أطلقا من منطقة عفرين في شمال سوريا، حيث تخوض القوات التركية عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد باسم غصن الزيتون.

يشار إلى أن النائب البرلماني من حزب الشعب الجمهوري المعارض مولود دود زعم أن الصواريخ التي ضربت بلدة الريحانية قبل ايام، أطلقت من داخل الأرضي التركية نفسها، لا من سوريا، كما يدعي النظام التركي، على حد تعبيره.

وقال النائب مولود دود: “إن مدى تلك الصواريخ 12 كيلو مترًا، والمنطقة التي سقطت فيها الصواريخ تبعد عن منطقة عفرين بأكثر من 12 كيلو مترًا. وصلت إلينا معلومات أن الصواريخ أطلقت من مكان ما داخل الأراضي التركية”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله