23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

3500 شرطي خاص في حراسة أردوغان خلال زيارة بابا الفاتيكان!

3500 شرطي خاص في حراسة أردوغان خلال زيارة بابا الفاتيكان!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تشهد العاصمة الإيطالية روما إجراءات أمنية استثنائية استعدادًا لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي سيجريها للفاتيكان يوم الاثنين القادم للقاء بابا الفاتيكان فرنسيس بكل.

ومن المرتقب أن يلتقي أردوغان لدي وصوله إلى روما التي تضم بداخلها الفاتيكان بكل من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس وزرائه باولو جينتيلوني على أن يرافقه في الزيارة كل من قرينته أمينة وعدد من الوزراء.

ومن جانبها أصدرت مديرية أمن روما قرارا نص على اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية بنشر 3500 رجل أمن بالمدينة بدءًا من يوم الأحد الذي سيصل فيه أردوغان إلى روما حتى مساء يوم الاثنين الذي سيغادر فيه المدينة، كما سيتم تشكيل منطقة خضراء في مركز المدينة على أن تحظر كافة أشكال التظاهر في هذه المنطقة.

وفي إطار الإجراءات الأمنية وضعت فرق مكافحة التهديدات النووية والبيولوجية والكيميائية والإشعاعية قيد الاستعداد. ومنذ أسبوع أعلنت الفرق الأمنية الأخرى بما يشمل أيضا الأجهزة الاستخباراتية السرية مركز المدينة منطقة خضراء وحظرت فيه شتى أشكال التظاهر والتجمعات للتصدي لتظاهرات محتملة من انصار حزب العمال الكردستاني.

ويوضح المسؤولون أنها المرة الأولى التي تشهد فيها روما إجراءات أمنية مكثفة ورفع حالة التأهب إلى القصوى من أجل زيارة رئيس دولة أخرى، مشيرين إلى إعلان المنطقة الخضراء بالمدينة أثناء معاهدة روما في عام 2004.

وسيتم مراقبة المسارات التي سيعبر بها أردوغان من خلال عملية تكامل الأنظمة الإلكترونية للأجهزة المحمولة والكاميرات المتنقلة، كما تم إعداد طرق بديلة للموكب. وأعلنت السلطات أيضا أنه سيتم إغلاق طرق رئيسة أمام سكان المدينة على مدار أربع وعشرين ساعة.

هذا وستقوم سيارات الإطفاء والإسعاف والتعزيزات الأمنية من المدن المجاورة أيضا بتتبع الموكب لتامين زيارة أردوغان التي ستدوم 24 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن أفراد الأمن لم يتجاوزوا حاجز ثلاثة آلاف فرد أمن أثناء زيارات رؤساء الولايات المتحدة إلى روما.
يذكر أن الرئاسة التركية اعلنت إرجاء زيارة أردوغان إلى أمريكا اللاتينية التي كانت ستلي زيارته إلى الفاتيكان في إيطاليا على أن يتم تحديد موعدها لاحقًا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله