17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير الخارجية التركي: لا نشكل تهديدًا للنظام في سوريا

وزير الخارجية التركي: لا نشكل تهديدًا للنظام في سوريا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بأن عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية لا تشكل تهديدا لنظام بشار الأسد، مشيرًا إلى اتفاق تركيا مع النظام السوري فيما يخص كون وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا يسعى لتقسيم سوريا.

وخلال بث مباشر على قناة TGRT الإخبارية، أكد جاويش أوغلو مقتل نحو ألف من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية دون سقوط مدني واحد.

وطالب جاويش أوغلو من يمتلك دليلا واحدا على سقوط مدنيين أن يظهره قائلا: “جميع جنودنا مستعدون للشهادة لكننا اتخذنا الإجراءات اللازمة. هذه العملية ستستمر حتى القضاء على التنظيم الإرهابي. من دافعوا عن تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي الذي أقام الخنادق في مدن سور وشرناق وسلوبي يحاولون عرقلتنا الآن تحت شعار حماية المدنيين”.

وأضاف جاويش أوغلو أنه لم يتم إجراء أية اتصالات مع نظام الأسد، غير أنه يتوجب عليه إيقاف الغارات الجوية في الغوطة وإدلب، مشددا على عدم تشكيل القوات التركية  أي تهديد لنظام الأسد، مشيرا إلى أن “شتى الدول” التي اجتمعت بنظام الأسد متفقة على “كون وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا يسعى لتقسيم سوريا وهو ما أعلنته”.

هذا وأشار جاويش أوغلو إلى اتفاق موقف تركيا وسوريا تجاه قضية القدس، مفيدا أن غياب قنوات التواصل لا يعني بالضرورة الاختلاف في الآراء في القضايا كافة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله