18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

“الصفعة العثمانية” تتصدر مانشيتات الصحف التركية.. وأمريكا تصفها بالمضحكة

“الصفعة العثمانية” تتصدر مانشيتات الصحف التركية.. وأمريكا تصفها بالمضحكة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ صدرت صحف تركية مقربة من حكومة العدالة والتنمية اليوم الأربعاء بمانشيت موحد “أمريكا لم تجرب الصفعة العثمانية”، وهو عنوان مقتبس من التصريحات التي أدلي بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردًا على تهديد قائد القوات الأمريكية الجنرال الأمريكي “بول ي. فونك”.

وكان قائد القوات الأمريكية هدد خلال زيارته إلى منبج، بالرد على تركيا في حال تعرض قواته في منبج السورية لاعتداء، بينما رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تصريحات “فونك” أمس الثلاثاء بالقول أنها “تعكس عدم تلقيهم صفعة عثمانية في حياتهم بعد”.

وقالت الصحف التركية إن تصريحات أردوغان تحدي واضح لأمريكا وتدل على اصرار الحكومة في المضي قدمًا “لمواجهة الارهاب” كما اتهمت الصحف التركية أمريكا بدعم الارهابيين.

من جانبها وصفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نوريت تصريحات أردوغان حول الصفعة العثمانية بـ”المضحكة”، مشيرة إلى أن بلادها لن ترد على تصريحات كل زعيم أجنبي.

واليوم أدلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بتصريحات في الكويت بخصوص عملية “غصن الزيتون” العسكرية في تل عفرين شمال سوريا قبيل زيارته إلى تركيا.

وقال ريكس تيلرسون الذي من المقرر إن يزور تركيا الأسبوع الحالي، في تصريحاته أن العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في عفرين السورية تقلل من تأثير المعركة المستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي، نظرًا لتوجه عناصر وحدات حماية الشعب الكردية صوب عفرين تاركين مناطق المواجهات.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن خلال عدة تصريحات بشأن عملية غصن الزيتون أن العملية العسكرية ستمتد حتى منبج، مؤكدًا أنهم سيطهرون منبج من العناصر الإرهابية عقب الانتهاء من عفرين.

tekellum2

مقالات ذات صله