20 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

نتنياهو يلقي كلمة في مؤتمر ميونخ الأمني ممسكًا بحطام طائرة إيرانية

نتنياهو يلقي كلمة في مؤتمر ميونخ الأمني ممسكًا بحطام طائرة إيرانية
gazeteciler

ميونخ (زمان التركية)ــ وصف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إيران، بأنها تمثل التهديد الأكبر في العالم، وذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر ميونخ الأمني، الأحد، قائلاً إن بلاده “لن تسمح للنظام الإيراني بلف حبل مشنقة الإرهاب على رقابنا.”

وشهدت كلمة نتنياهو هجومًا حادًا على وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف وممثل إيران في مؤتمر ميونخ الأمني، الذي لم يكن قد ألقى كلمة بلاده بعد، واصفا إياه بأنه “اللسان الفصيح الذي ينطق كلامًا منمقًا باسم النظام الإيراني”.

وشبه رئيس الاتفاق النووي الذي تم التوصل له مع طهران عام 2015 بمعاهدة ميونخ 1938، التي يصفها المؤرخون بمحاولة فاشلة لاسترضاء النظام النازي في ألمانيا. وقال نتنياهو إن هذا الاتفاق “أطلق العنان للنمر الإيراني”.

وتطرق أيضًا لنفي طهران إرسال طائرة بدون طيار “درون” إلى المجال الجوي الإسرائيلي الأسبوع الماضي، والتي أسقطتها القوات الإسرائيلية.

وكان نتنياهو بحسب تغطية شبكة (BBC) ممسكًا في يده خلال إلقاء الكلمة بالمؤتمر قطعة من حطام الطائرة الـ “درون” التي أسقطتها الدفاعات الجوية الإسرائيلة. ووجه حديثه إلى جواد ظريف مباشرة، متسائلاً: “هل يمكنك معرفة ما هذا؟ ينبغي لك أن تعرف . لا تختبرنا.”

 

tekellum2

مقالات ذات صله