23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الاتحاد الأوروبي يثني على جهود مصر في إتمام المصالحة الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي يثني على جهود مصر في إتمام المصالحة الفلسطينية
gazeteciler

بروكسل (زمان التركية)ــ أثني الاتحاد الأوروبي على جهود مصر المبذولة لإتمام التنفيذ الكامل لـ اتفاق القاهرة، في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، بين حركتي فتح وحماس، وأبدي الاتحاد استعداده دعم هذه العملية.

وأصدر أمس الاثنين مكتب منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغجريني، بياناً أكدت فيه أن هذا الأمر خلال اجتماع تنسيقي للأطراف المانحة للسلطة الفلسطينية انعقد في بروكسل مؤخرًا.

وبحسب البيان، أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء تصعيد الهجمات العسكرية في غزة والمناطق المحيطة بها رداً على هجوم بالقنابل، السبت الماضي، تسبب في إصابة 4 جنود إسرائيليين، مؤكدًا أهمية ألا يتفاقم الوضع أكثر من ذلك، داعيًا جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

وشدد البيان على أن الأحداث الأخيرة تؤكد ضرورة إيجاد حل سياسي لقطاع غزة في إطار منظور حل الدولتين، داعيًا نزع السلاح في غزة.

وقال بيان الاتحاد الأوروبي إنه يجب تمكين السلطة الفلسطينية من ممارسة سيطرتها الكاملة على قطاع غزة والتصدي لجهود المفسدين.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الثاني من العام الماضي وقع وفدا حركة فتح وحماس في القاهرة رسميًا على اتفاق المصالحة بينهما بحضور رئيس المخابرات المصرية، وهو الاتفاق الذي يقضي بتمكين السلطة الفلسطينية من إدارة قطاع غزة بالكامل الذي كان خاضعًا لسيطرة حركة حماس أمنيًا وإداريَا.

 

kanun

مقالات ذات صله