20 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

البنتاغون: عملية تركيا العسكرية في عفرين تعرقل عملياتنا ضد “داعش”

البنتاغون: عملية تركيا العسكرية في عفرين تعرقل عملياتنا ضد “داعش”
gazeteciler

برلين (زمان التركية) قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي تشنها تركيا في منطقة عفرين السورية ضد “وحدات حماية الشعب” ، أثرت على الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، وأدى إلى “توقف عمليات” في شرق سوريا.

وأوضح الناطق باسم البنتاغون، الكولونيل روبرت مانينج، أن “التوقف يعني أن بعض العمليات البرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مدعوم من الولايات المتحدة وتهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكردية، قد تم تعليقها مؤقتًا”.

وأضاف وفقا لوكالة (رويترز) أن “الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش لم تتأثر، وأن قوات سوريا الديمقراطية مازالت تسيطر على الأراضي التي استعادتها من التنظيم المتشدد”.

وعلى الرغم من أن أمريكا وتركيا عضوان في حلف شمال الأطلسي، فإن لهما مصالح متباينة في الحرب الأهلية السورية. فواشنطن تركز على هزيمة “داعش” بينما تحرص أنقرة على منع أكراد سوريا من الحصول على حكم ذاتي، الأمر الذي من شأنه أن يغذي النزعة الانفصالية لدى أكرادها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد تركيا أن عملياتها في عفرين ضد الإرهاب مشيرة إلى أن داعش فقدت قوتها وهيمنتها في المناطق السورية.

وتواصل تركيا منذ العشرين من الشهر الماضي عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

tekellum2

مقالات ذات صله