23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان: تركيا تعبر إلى مرحلة جديدة!

أردوغان: تركيا تعبر إلى مرحلة جديدة!
gazeteciler

سقاريا (زمان التركية) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستعبر بالانتخابات القادمة مرحلة جديدة.

وقال أردوغان خلال خطاب جماهيري على هامش اجتماع حزب العدالة والتنمية في مدينة سقاريا: “تركيا تعبر إلى مرحلة جديدة بالانتخابات التي تنتظرها في 2019”.

هذا ومن المنتظر عقد الانتخابات المحلية في مارس/آذار عام 2019 على أن تُعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام نفسه.

من جانبها أجرت شركة غيزي للأبحاث استطلاعا للرأي لدراسة توجه أصوات الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك بسؤال المشاركين في الاستطلاع عن الشخص الذي يرغبون في توليه منصب رئيس الجمهورية.

وخلال الاستطلاع حصد رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان على 47.8 في المئة من أصوات المشاركين بينما حصلت رئيسة حزب الخير ميرال أكشينار على 38 في المئة تلاها رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو بواقع 14.9 في المئة من أصوات المشاركين.

وأكدت شركة غيزي للأبحاث أن هذا الاستطلاع يشير إلى أن أردوغان لا يمكن أن يفوز برئاسة تركيا من الجولة الأولى في الانتخابات الرئاسية.

وكانت تركيا قد أجرت في أبريل/نيسان العام الماضي استفتاء على تعديلات دستورية تعدل نظام الحكم في البلاد من البرلماني إلى الرئاسي جاءت لصالح الموافقة علي التعديلات بنسبة طفيفة.

ومن بين التعديلات انتخابات رئيس الجمهورية من قبل الشعب فضلاً عن توسيع صلاحيات الرئيس.

وخلال الاجتماع علق أردوغان على عملية عفرين التي تشنها سوريا في شمال سوريا، قائلاً: “لقد تلقيت آخر الأرقام في الظهيرة. تم تحييد 3300 إرهابي. لم يبقى سوى 4-5 كيلومترات. نحن ذاهبون إلى عفرين. وسنسلمها إلى أصحابها الأصلين كما فعلنا في درع الفرات… لقد عاد 140 ألف شخص إلى أرضه. نحن لسنا محتلين. ولكننا نطارد الإرهابيين. والآن نحن في عفرين”.

 

kanun

مقالات ذات صله