20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان: سنكمل تطهير حدودنا من الإرهابيين حتى منبج وليوقفنا من يجرؤ!

أردوغان: سنكمل تطهير حدودنا من الإرهابيين حتى منبج وليوقفنا من يجرؤ!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن قوات “غصن الزيتون” ستكمل تطهير حدود تركيا من العناصر الإرهابية، قائلاً: “وليوقفنا من يجرؤ على هذا”.

وفي كلمته خلال لقاء تحت عنوان “نحو تركيا الأكثر خضرة مع شعبنا” الذي أقيم في مركز المؤتمرات والفعاليات الثقافية بالقصر الرئاسي أفاد أردوغان أنه لا يحق للولايات المتحدة التواجد داخل منبج، مؤكدًا أن بلاده لن تتوقف حتى القضاء تمامًا على العناصر الإرهابية المستعدة لمهاجمتها على امتداد حدودها وفي مقدمتها منطقة منبج.

وأوضح أردوغان أنهم عازمون على إتمام هذا المسار قائلاً: “فليوقفنا من يجرؤ على هذا. نحن نتحداهم”.

وفي إشارة منه إلى الولايات المتحدة أفاد أردوغان أن الدلائل تشير إلى أن القوات الأمريكية لن تغادر منبج، مؤكدًا أنه لا يحق للولايات المتحدة التواجد داخل المدينة، وتساءل أردوغان عن سبب قطع الولايات المتحدة 11 ألف كيلومتر لدخول منبج وما إن كانت ملكية هذه الأراضي تتبع لهم مشددًا على أن العرب هم المالكون الفعليون لها.

وبمناسبة عيد النوروز الذي يوافق 21 مارس/ آذار أوضح اردوغان أنهم يحتفلون بعيد النوروز الذي يحتفل به المؤمنون وليس الذي يحتفل به العمال الكردستاني.

 

وتطرق أردوغان في كلمته إلى الوضع الأخير في عفرين، حيث ذكر أردوغان أنهم سيطروا على مركز المدينة وسارعوا بالاهتمام بالمدارس والمستشفيات مؤكدًا أنهم سيخلقون أجواء مستقرة بالمدينة على وجه السرعة.

هذا وأعلن أردوغان أنهم سيتخلصون من عناصر العمال الكردستاني في سنجار شمال العراق، إن لم تقم الإدارة المركزية في العراق بتطهير المنطقة من عناصر حزب العمال الكردستاني مشيرًا إلى تحييدهم 38 من عناصر التنظيم الإرهابي في غضون يومين وأنهم سيحققون أكثر من هذا إن استمر هذا الوضع.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله