17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

مصر: الهيئة الوطنية للانتخابات تعلق على مد التصويت إلى الخميس المقبل

مصر: الهيئة الوطنية للانتخابات تعلق على مد التصويت إلى الخميس المقبل
gazeteciler

 القاهرة (زمان التركية)ــ نفت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، اليوم الثلاثاء، صحة ما تردد من أنباء عن مد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية إلى الخميس المقبل.

وقال نائب رئيس الهيئة والناطق باسمها، المستشار محمود الشريف، أن القانون أعطى للهيئة أن تجرى الانتخابات خلال يوم أو أكثر، ولهذا قررت أن يكون التصويت خلال ثلاثة أيام، بدأت أمس الاثنين، وتنتهي غدًا الأربعاء في تمام التاسعة مساء، مشددًا على أنه “حتى الآن لم تتخذ الهيئة أي قرارا بخصوص مد التصويت”.

وأوضح نائب رئيس الهيئة في بيان صحفي أن “تأخير فتح اللجان -اليوم- لم يتجاوز مدة نصف ساعة”.

وأكد الشريف أن “القضاة بدأوا عملهم اليوم، بالتأكد من سلامة صناديق الاقتراع، وتأمينها، وسلامة أوراق الاقتراع وتأمينه، مضيفًا أن رؤساء اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، قبل استقبال الناخبين، حرروا محاضر بشأن حالة الصندوق الانتخابي لكل اللجنة، و تأكدوا من وسلامة الصناديق وحصر الأصوات الموجودة بها”.

وتستقبل مراكز الاقتراع المنتشرة في ربوع الجمهورية، الناخبين منذ صباح الإثنين، وحتي مساء يوم الأربعاء القادم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية.

ويبلغ تعداد من يحق لهم الإدلاء باصواتهم في الانتخابات 59 مليونًا و78 ألفًا و138.

ويتنافس في الانتخابات الحالية على منصب رئيس الجمهورية كلا من الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية ورئس حزب الغد المهندس موسى مصطفى موسى.

 

tekellum2

مقالات ذات صله