17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تمدد حالة الطوارئ للمرة السابعة!

تركيا تمدد حالة الطوارئ للمرة السابعة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قررت الحكومة التركية مد حالة الطوارئ التي كان من المقرر انتهائها في 19 أبريل/ نيسان المقبل، للمرة السابعة منذ إعلانها للمرة الأولى في منتصف عام 2016.

وأعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم ماهر أونال مد حالة الطوارئ التي كان من المقرر انتهائها في التاسع عشر من الشهر القادم، ليبدأ العمل بها مجددا ابتداء من 19 أبريل/ نيسان المقبل.

وأوضح أونال أن المواطنين لن يتأثروا بحالة الطوارئ مفيدا أنها قائمة منذ عام ونصف ويعملون خلالها على “تطهير كيان يهيمن على أجهزة الدولة منذ 40 عامًا”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو قد طالب السلطات بإنهاء حالة الطوارئ خلال اجتماعه مع الكتلة البرلمانية لحزبه بالأمس.

وذكّر كليجدار أوغلو بتصريحات رئيس الوزراء والمسؤولين الحكوميين بشأن فصل جميع الأشخاص المزعوم انتمائهم لحركة الخدمة، المتهمة من قبل الحكومة بتدبير انقلاب يوليو/ تموز 2016 من وظائفهم في الدولة متسائلا عن سبب، استمرار حالة الطوارئ.

هذا وترفض حركة الخدمة وملهمها المفكر الإسلامي فتح الله كولن، الاتهامات الموجهة لها بتدبير الانقلاب العسكري الفاشل، والتي لم تقدم الحكومة التركية أدلة واضحة عليها.

وفي إشارة منه إلى أردوغان زعم كليجدار أوغلو أن “الجناح السياسي للانقلاب يكمن داخل القصر الرئاسي”.

هذا وتُدار تركيا بمراسيم حالة الطوارئ منذ المحاولة الانقلابية الغاشمة التي شهدتها في 15 يوليو/ تموز، رغم أردوغان كان قد تعهد بإلغاء حالة الطوارئ في عام 2012 ضمن وعوده الانتخابية.

tekellum2

مقالات ذات صله